آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
الرئيسية | التوجيه الدراسي | بلاغ مهم جدا لوزارة التربية الوطنية حول مواعد إعادة التسجيل وبداية التسجيل للموسم الدراسي 2017-2018

بلاغ مهم جدا لوزارة التربية الوطنية حول مواعد إعادة التسجيل وبداية التسجيل للموسم الدراسي 2017-2018

بلاغ مهم جدا لوزارة التربية الوطنية حول مواعد إعادة التسجيل وبداية التسجيل للموسم الدراسي 2017-2018

حرصا على توفير شروط انطلاق الدراسة لموسم 2017-2018 في التاريخ المحدد لها، ومن أجل ضمان الحق في التمدرس للجميع وتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ أن عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي، قد انطلقت بجميع المدارس الابتدائية، وستستمر إلى غاية 15 يونيو 2017.

وتهيب الوزارة بأمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين 6 سنوات على الأقل أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012 إلى المبادرة بتسجيل بناتهم وأبناهم بإحدى المدارس القريبة من محل سكناهم، داخل هذه الآجال.

أما بالنسبة لإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ بسلكي التعليم الابتدائي والإعدادي الثانوي فستجرى ابتداء من 4 يوليوز 2017 إلى غاية 10 منه، على أن تتم بسلك التعليم الثانوي التأهيلي خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 20 يوليوز 2017، مباشرة بعد اختبارات الدورة الاستدراكية.
وتجدر الإشارة أنه خارج الآجال المحددة سلفا، ستتم معالجة طلبات التسجيل حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية.

وللرد على كافة التساؤلات والاستفسارات حول مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بعمليتي التسجيل وإعادة التسجيل يرجى ربط الاتصال بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبالمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية.

تحميل البلاغ

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

(1 عدد التعليقات)

avatar
1 - hakima منذ 17 يونيو 2017 – 03:53
wach 3and alomahat alha9 anahom isajlo awoladhom fay madrasa brawo wala kayan chi chrout wa ma3ayir dyal tsjil
إلى الأعلى إلى الأسفل
1
تعليق غير لائق
مجموع التعليقات: 1| عرض: 1 - 1

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha
النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا