آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا
الرئيسية | مستجدات | وزير الشغل والإدماج المهني يعد الشباب بإدماج 75 ألف باحث عن الشغل من حاملي الشهادات

وزير الشغل والإدماج المهني يعد الشباب بإدماج 75 ألف باحث عن الشغل من حاملي الشهادات

وزير الشغل والإدماج المهني يعد الشباب بإدماج 75 ألف باحث عن الشغل من حاملي الشهادات

قال محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، إن وزارته ستعمل خلال السنة الحالية على إدماج 75 ألف باحث عن الشغل من حاملي الشهادات، بمن فيهم 1500 برسم تحفيز، مع تحسين قابلية تشغيل 20 ألف باحث عن العمل ومواكبة 2000 حامل مشروع.

وبحسب ما كشفه يتيم في تقرير يتضمن حصيلة وزارة الشغل والإدماج المهني للسنة الماضية وبرنامجها خلال العام الجاري، فإن الوزارة ستنكب خلال هذه السنة على تنفيذ ستة مشاريع تهم التشغيل ورصد سوق الشغل الذي “يهدف إلى تطوير الإطار الإحصائي الاستشرافي بأثر رجعي لسوق الشغل، وإنعاش التشغيل المنتج، وتحسين فعالية برامج التشغيل وسوق الشغل”، وفق التقرير.

ووعد الوزير كذلك بالعمل على تعزيز الحقوق الأساسية في العمل والحوار الاجتماعي من خلال استكمال إخراج النصوص القانونية ذات الصلة بالشغل، خاصة تلك المتعلقة بشروط الشغل والتشغيل بالقطاعات التي تتميز بطابع تقليدي صرف، والقانون التنظيمي المتعلق بممارسة حق الإضراب، إضافة إلى تحديد القطاعات والحالات الاستثنائية التي يمكن فيها إبرام عقود شغل محددة المدة.

ويتضمن البرنامج كذلك إخراج المرسومين التطبيقيين للقانون 19.12 المتعلق بالعمال المنزليين، ودراسة إمكانية التصديق على بعض اتفاقيات العمل الدولية، مع إعداد التقارير المتعلقة باتفاقيات العمل الدولية.

ومن ضمن المشاريع التي تم الإعلان عنها هناك مشروع يتعلق بحماية الفئات الهشة في أماكن العمل، يتضمن “تكثيف زيارات المراقبة الخاصة بمحاربة تشغيل الأطفال”، و”تتبع مؤشرات انتشال الأطفال في إطار إنجاز مشاريع الجمعيات العاملة في مجال محاربة تشغيل الأطفال”.

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

(0 عدد التعليقات)

مجموع التعليقات: | عرض:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha