آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | هام للمغاربة.. هذا موعد عيد الأضحى

هام للمغاربة.. هذا موعد عيد الأضحى

هام للمغاربة.. هذا موعد عيد الأضحى

كشف الخبير الفلكي، هشام العيساوي، أن رمضان هذه السنة سيشهد تغييرا كبيرا في أحد أهم الأعراف المغربية القديمة. 

وقال العيساوي في تدوينة على حسابه بالفيسبوك: “مقولة يوم صومكم يوم نحركم لن تحقق هذا العام أيضا، ففاتح شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس المقبل، إذ ستكون رؤية الهلال واضحة وقطعية مغرب يوم الأربعاء لأن الهلال سيولد يوم الثلاثاء على الساعة 11 و48 دقيقة صباحا، وعمر الهلال مغرب يوم التحري الأربعاء 29 شعبان قد تجاوز 31 ساعة، في حين أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 22 غشت إن شاء الله طبقا للنتيجة الحسابية”. 

ومن جهة أخرى، أوضح الخبير الفلكي ذاته، أنه “لا حجة للمشككين في رؤية المغرب على الدوام، ولأن أول أيام شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية أيضا هو يوم الخميس المقبل، فإذن المقولة المعتادة كلينا راس رمضان واهية وباطلة وغالبية الدول الاسلامية ستتوحد هذا العام في الصوم والإفطار باستثناء تركيا التي اعتمدت الحساب الفلكي وأعلنت الأربعاء المقبل أول أيام شهر الصيام”.

وتابع المتحدث نفسه، “أذكركم اليوم لأن بعض العامة يعملون في كل مناسبة على الطعن والتشكيك في رؤية مغربنا الحبيب والغالي، وخاصة في صحة ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وشهر ذي الحجة.. رؤية المغرب الحبيب على الدوام من أصح وأدق وأثبت الرؤى على صعيد العالم الإسلامي، وتزكيها دائما النتائج الحسابية الدقيقة والمضبوطة”.

 

 

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

(0 عدد التعليقات)

مجموع التعليقات: | عرض:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha
النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا