آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | إعصار “ليزلي” يضرب السواحل المغربية.. الأرصاد الجوية توضح الحقيقة

إعصار “ليزلي” يضرب السواحل المغربية.. الأرصاد الجوية توضح الحقيقة

إعصار “ليزلي” يضرب السواحل المغربية.. الأرصاد الجوية توضح الحقيقة

بعد الترويج لنشرات تحذيرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنذر باقتراب العاصفة الاستوائية “ليزلي” من السواحل المغربية، ما تسبب في تخوف المغاربة، خرجت مديرية الأرصاد الجوية عن صمتها لتوضح حقيقة الأمر.

وقال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمدرية الأرصاد الجوية، في تصريح لـه ؛ إن إعصار “ليزلي” الذي ضرب عرض المحيط الأطلسي، بعيد كل البعد عن المغرب.

وأوضح بوعابد، أن إعصار “ليزلي” بعيد عن المغرب، لأن مساره سيتجه صوب السواحل البرتغالية، أي بعيد عن السواحل المغربية بحوالي 2500 كيلومتر، وبالتالي لا داعي للخوف.

واضاف رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن قوة الإعصار ستنخفض شيئا ما، مقارنة مع سرعته التي تم تسجيلها اليوم السبت، لتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، وسيتحول إلى عاصفة مدارية وبعدها إلى منخفض مداري.

وأفاد يوعابد، أن إعصار “ليزلي” سيجلب للمغرب تساقطات مطرية ابتداء من يوم غد الأحد، ورياح معتدلة بشمال مدينة القنيطرة.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأحد 14 أكتوبر، أن تنخفض درجات الحرارة بصفة ملحوظة بالسهول الشمالية الغربية، في حين سيبقى الطقس حارا نوعا ما بأقصى جنوب المملكة.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة بالسهول الأطلسية المتواجدة شمال آسفي وبمنطقة طنجة واللوكوس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس وسفوحها المجاورة حيث ستعطي قطرات مطرية أو زخات رعدية متفرقة، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية بالسواحل الأطلسية الوسطى وبشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية غربية إلى غربية بمعظم الجهات الشمالية والوسطى للمملكة، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل والسهول الأطلسية والسهول الداخلية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بأقصى الجنوب .
وستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا بمعظم جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وما بين طنجة وطانطان وجنوب بوجدور.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

(0 عدد التعليقات)

مجموع التعليقات: | عرض:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha
النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا