آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | بالصور.. التلاميذ يرفضون الدخول إلى الأقسـام بسبب التوقيت القانوني للمملكة في عدة مؤسسات

بالصور.. التلاميذ يرفضون الدخول إلى الأقسـام بسبب التوقيت القانوني للمملكة في عدة مؤسسات

بالصور.. التلاميذ يرفضون الدخول إلى الأقسـام بسبب التوقيت القانوني للمملكة في عدة مؤسسات

قاطع التلاميذ في مختلف المؤسسات التعليمية الدراسة صباح اليوم الأربعاء وذلك إحتجاجا على التوقيت القانوني الجديد الذي إعتمدته المملكة.


وبثانوية محمد الخامس التأهيلية بحي ويسلان بمكناس، استجابة التلاميذ لدعوة التي تم إطلاقها بمواقع التواصل الاجتماعي، من أجل مقاطعة الدراسة تعبيرا عن رفضهم المطلق للتوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه على خلفية قرار الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

ورفض تلاميذ المؤسسة التعليمية المذكورة، الالتحاق بالفصول الدراسية، واختاروا البقاء في ساحة المؤسسة، للتعبير عن رفضهم الكلي للتوقيت المدرسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من النشطاء المغاربة قاموا بحملة بمواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى دعوة أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من الالتحاق بالمؤسسة التعليمية بعد العطلة، وذلك احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه عقب قرار حكومة العثماني مواصلة العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

 

 

تلاميذ ثانوية الإمام مالك الاعدادية بخريبكة


وأكد النشطاء أصحاب هذه الحملة أن التوقيت المدرسي جد معقد وقد يكون له تأثير مباشر على صحة التلاميذ، بالإضافة إلى المشاكل التي قد يعيشها الأباء في حال التأخر عن مقرات عملهم بسبب نقلهم لأبنائهم إلى المؤسسات التعليمية في وقت يتزامن مع التوقيت الخاص بأوقات العمل بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص.

ومن جهة أخرى، استغل نشطاء الفرصة لتوجيه انتقادات لاذعة للحكومة وخاصة لرئيسها سعد الدين العثماني، مؤكدين أن المبررات التي تقدم بها هذا الأخير خلال خرجته الإعلامية الأخيرة تبقى مجرد كلام لم يقنع المغاربة ولم يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.

 

  

بعد العودة من العطلة .. مسؤولون يؤكدون "للوظيفة كلوب" أن حالات الإضراب جد محدودة والدراسة في حالتها العادية والطبيعية


 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

(0 عدد التعليقات)

مجموع التعليقات: | عرض:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha
النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا