آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | النموذج المثالي للسيرة الذاتية المثالية

النموذج المثالي للسيرة الذاتية المثالية

النموذج المثالي للسيرة الذاتية المثالية

 

النموذج المثالي للسيرة الذاتية؟

النموذج الأمثل للسيرة الذاتية يجب أن يتكون من صفحتين أو ثلاث على الأكثر، وهذا لا يفسح مجالًا لكل ما لدينا إن كنا قد تولينا العديد من المناصب أو عملنا لأكثر من 10 سنوات من الواضح أننا بحاجة للتفكير فيما يجب استبعاده مثلما نحتاج إلى التفكير فيما يجب تضمينه.

عندما نتحدث عن تعديل السيرة الذاتية فهذا يعني أن الأمر غاية في الأهمية قد تكون لديك مجموعة كبيرة من المهارات، لكن إذا كانت الوظيفة التي ستتقدم بها قد أشارت بوضوح للنقاط المهمة فتأكد، في هذه الحالة، من قضائك بعض الوقت في التأكيد على هذه الأجزاء.

-  نقاط وثيقة الصلة بالموضوع. اقرأ وصف الوظيفة ومواصفات الموظف المطلوب ثم ظلل النقاط الأساسية التي تحتاج إلى تضمينها بسيرتك الذاتية وتأكد من تغطيتك لها بمكان ما. استبعد الأشياء التي لا علاقة لها بالموضوع.

 - آخر 10 أعوام. سيهتم مسئول التوظيف بخبراتك الحديثة بشكل أكبر. لذا إذا كان لديك أكثر من 10 سنوات من الخبرة العملية عليك تلخيص الخبرة القديمة بالإضافة إلى إرفاق اسم الشركة والمسمى الوظيفي وتاريخ التعيين وتاريخ العمل. ومن الممكن مناقشة ذلك في المقابلة الشخصية لو كان الأمر ضروريا.

 - الهوايات والاهتمامات. هذه الأمور ليست لها علاقة بالوظيفة. إن الحالة الوحيدة التي سيتحتم عليم التفكير فيها في تضمين مثل هذه النقاط هي إذا كنت حديث التخرج ولديك القليل من الخبرة العملية؛ حيث سيكون من المفيد أن تذكر كونك قائد فريق الهوكي أو كرة القدم كي تُظهِر أن لديك بعض الخبرة في قيادة الآخرين. 

- التفاصيل الشخصية. هذه التفاصيل، والمتمثلة في الحالة الاجتماعية والعمر وعدد الأبناء إلى آخره، ليست لها علاقة بطلب التقدم للوظيفة. على حسب الدولة التي تعمل بها، مثل هذه النقاط قد يكون الإفصاح عنها ممنوعاً بحكم القانون. بعد ذلك إذا حصلت على الوظيفة يمكنهم سؤالك عن تاريخ ميلادك.

 - الصور. فهي تأخذ مساحة وقد تؤدي إلى نتائج عكسية، لذا لا تضع صورتك إلا إذا كان ذلك ضروريا ويتناسب مع المنصب الذي تتقدم إليه. من فضلك احذر الصور التي تلتقطها في الإجازات!

احذف المعلومات الشخصية التي لا تشير بأي شكل إلى ما إذا كان بإمكانك القيام بالوظيفة أم لا.

 كن دقيقًا
يجب أن تكون جميع المعلومات المتضمنة بسيرتك الذاتية حقيقية ودقيقة كي تعطي مسئول التوظيف صورة حقيقية عن مؤهلاتك وخبراتك الحديثة. إذا لم يكن باستطاعتك بذل بعض الجهد في فحص التواريخ والأخطاء الإملائية والتصميم، فأي نتيجة ستحصل عليها من جراء ذلك؟ هل ستتبع نفس السلوك المتهون أثناء العمل؟ لو أن المنصب الذي ستتقدم إليه عبارة عن وظيفة تعتمد على الانتباه للتفاصيل، فستكون هذه بداية سيئة للغاية.

 هناك أيضًا النقطة المتعلقة بالغش المتعمد. هل تتمتع حقًّا بالمؤهلات التي ذكرتها؟ للأسف، يعتبر الكذب عند كتابة السير الذاتية وملء طلبات التقدم للوظيفة من الأمور الشائعة. فالمتقدم الكاذب يجلس ساكنا على أمل ألا ينكشف أمره. هناك العديد من الشركات التي لا تقوم بأي تحريات، وقد يحالفك الحط، لكن ما سيحدث إذا ما انكشف أمرك؟

في إحدى الهيئات المحلية اتضح أن المدير المالي ليست لديه أي من المؤهلات المهنية التي ادعى حصوله عليها، وعندما انكشف أمره أدى ذلك إلى فصله. بالإضافة إلى الأخبار التي انتشرت بالصحف بشأن تلك الفضيحة. في اعتقادك مدى سهولة حصوله على وظيفة أخرى بعد كل ذلك؟

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

(0 عدد التعليقات)

مجموع التعليقات: | عرض:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha
النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا