آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | هام… ها كيفاش تعرف واش سميتك كاينة فلوائح الخدمة العسكرية ولا مكايناش

هام… ها كيفاش تعرف واش سميتك كاينة فلوائح الخدمة العسكرية ولا مكايناش

هام… ها كيفاش تعرف واش سميتك كاينة فلوائح الخدمة العسكرية ولا مكايناش

 

في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، المقرر إجراؤها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل 2019 إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو 2019، ينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب، البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة، أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن القوائم السالفة الذكر، التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، وأخذا بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات، قد أحيلت إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه تبعا لذلك، فإن وزير الداخلية يهيب بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma    ، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

وفي نفس السياق، يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدوا، عبر نفس الموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، يضيف البلاغ، يخبر وزير الداخلية الشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.

كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.

وفي الأخير، يذكر وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة عسكرية إما لدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بالعمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma.


 

إضافة من موقع الوظيفة-كلوب.كوم

نظرا لوجود العديد من الشباب يبحث عن وضعيته القانونية هل هو مدعو للتجنيد الإجباري أم معفي ، قمنا في موقع الوظيفة كلوب بوضع شرح مبسط لتعرف بنفسك هل أنت مدعو لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية     أم لا، ونظرا لوجود العديد من المواقع التي لا حول ولا قوة إلا بالله تخوف الشباب ولا تهتم لنفسيتهم الله يهديهم وتنشر أخبار غير موثوقة، قمنا في موقع الوظيفة كلوب بوضع شرح بكل أمانة ومصداقية.

أولا عملية التحقق تتم فقط في الموقع الموضوع من طرف وزارة الداخلية tajnid.ma ولا شيء سواه.

لتعرف وضعك يجب تعبئة استمارة الإحصاء كما هو مبين أسفله.

 

تعبئة استمارة الإحصاء بالضغط هنا

 

 

وبعد تعبئة المعلومات تقوم بالضغط على زر البحث لتعرف هل أنت مدعو للتجنيد أم معفي منه.

أما بالنسبة للمعفيين من الخدمة العسكرية فيمكنهم تحميل نموذج الإعفاء من الموقع الإلكتروني وطبعه بإعتباره وثيقة تدل على أنك معفي من الخدمة العسكرية.



 بلاغ لوزير الداخلية حول إجراء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019
تفاصيل دقيقة حول قانون التجنيد الإجباري وأهم مقتضياته 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (2 عدد التعليقات)

    avatar
    1 - منذ 14 أبريل 2019 – 17:19
    محمد من كرسيف 25 سنة اريد الالتحاق التجنيد الاجباري
    0670126733
    إلى الأعلى إلى الأسفل
    1
    تعليق غير لائق
    avatar
    2 - عادل كحاز منذ 14 أبريل 2019 – 07:01
    ان بغيت نخدم في تجنيد لعسكرية عندي 25 رقم0633959557
    إلى الأعلى إلى الأسفل
    1
    تعليق غير لائق
    مجموع التعليقات: 2| عرض: 1 - 2

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا