آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | السجن والغرامة المالية لمن امتنع عن ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالتجنيد الإجباري

السجن والغرامة المالية لمن امتنع عن ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالتجنيد الإجباري

السجن والغرامة المالية لمن امتنع عن ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالتجنيد الإجباري

يتم تداول صورة إشعار في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الإشعار المتعلق بالدعوة إلى ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، وذلك بعد إعلان وزير الداخلية أمس بأن انطلاق عملية ملء استمارة الإحصاء ستبدأ اليوم الثلاثاء 09 أبريل 2019 وستستمر إلى إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو 2019.

وحسب الاستمارة، فالمطلوب من كل من توصل بها “ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، عبر الموقع الإلكتروني  www.tajnid.ma خلال العشرين (20) يوما الموالية لتاريخ توصلكم بهذا الإشعار، وللقيام بذلك، يتعين عليكم استعمال رقم الإحصاء المشار إليه أعلاه”.
وأشارت الاستمارة الموقعة من طرف السلطة الإدارية المحلية (القائد) في هامش لها إلى أن المادة 15 من القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.19.03 الصادر في 16 من جمادى الأول 1440/23 يناير 2019: “يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى ثلاثة أشهر وبغرامة من 2000 إلى 5000 درهم، كل شخص خاضع للخدمة العسكرية استدعي للإحصاء أو الانتقاء الأولي، ولم يمثل دون سبب مقبول أمام السلطة المحلية”.

وكان وزير الداخلية يوم الإثنين أنهى في بلاغ لوزارته إلى علم الشباب، البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة، أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، برئاسة نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وأوضح البلاغ أن القوائم السالفة الذكر، التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، وأخذا بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات، قد أحيلت إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه تبعا لذلك، فإن وزير الداخلية يهيب بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

وفي نفس السياق، أخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدوا، عبر نفس الموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، يضيف البلاغ، يخبر وزير الداخلية الشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني. كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.

وفي الأخير، ذكر وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة عسكرية إما لدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بالعمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (2 عدد التعليقات)

    avatar
    1 - رشيد شيشاو منذ 20 أبريل 2019 – 00:50
    0604285552 21 7 1994
    إلى الأعلى إلى الأسفل
    3
    تعليق غير لائق
    avatar
    2 - أيوب كحيل منذ 17 أبريل 2019 – 11:37
    التجنيد الاجباري
    إلى الأعلى إلى الأسفل
    2
    تعليق غير لائق
    مجموع التعليقات: 2| عرض: 1 - 2

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا