آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | فلكياً : هذا هو موعد عيد الفطر في المغرب و في باقي الدول العربية

فلكياً : هذا هو موعد عيد الفطر في المغرب و في باقي الدول العربية

فلكياً : هذا هو موعد عيد الفطر في المغرب و في باقي الدول العربية

نشر موقع “طقس العرب” الموعد الفلكي المتوقع لأول أيام عيد الفطر المبارك، والمقرر استطلاع هلال شوال الجمعة المقبل في غالبية الدول العربية.

وذكر الموقع أنه وفقا لدراسة أجراها، فإن رؤية هلال شهر شوال وعيد الفطر 2020/ 1441، الجمعة المقبل مستحيلة بالعين المجردة أو التلسكوب، نظرا لغروب القمر قبل الشمس في كافة الدول العربية، إضافة إلى كون الهلال لم يتولد بعد.

وأشار إلى أن الحسابات الفلكية تؤكد أن ولادة الهلال ستكون في تمام الساعة الـ8:39 مساء الجمعة بتوقيت السعودية، أي بعد مغيب الشمس.

ولفت الموقع إلى أن تحري هلال شوال وعيد الفطر في غالبية الدول العربية، سيتم بعد مغيب الشمس يوم الجمعة المقبل، لتحديد ما إذا كان يوم السبت هو المتمم لشهر رمضان أم إنه سيكون أول أيام شهر شوال وعيد الفطر.

وبين أيضا أن القمر سيغرب قبل مغيب الشمس، وبالتالي تكون رؤية هلال شهر شوال وحلول عيد الفطر 2020 بعد مغيب شمس يوم الجمعة مستحيل، وعليه سيكون يوم السبت 23 مايو 2020 هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأحد 24 مايو هو بداية أول أيام عيد الفطر 2020 في السعودية.

أما بالنسبة للمغرب ففاتح شهر شوال وعيد الفطر السعيد سيحل بالمغرب يوم الأحد 24 ماي الجاري، في انتظار الإعلان الرسمي لمراقبة الهلال عبر المناطق المغربية، باعتبار أن المعتمد في المملكة هو رؤيته بالعين المجردة.

حيث  أن « حساب الأزياج لرؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجرية مساء يوم السبت 29 رمضان، الموافق 23 ماي، يفضي إلى إمكانية الرؤية مساء هذا اليوم شرقا، وواضحة بالجنوب الغربي ».

ووفق بعض تفاصيل هذه الحسابات الفلكية، « سيحصل اجتماع الشمس والقمر أو الاقتران بإذن الله يوم الجمعة 22 ماي 2020 تمام الساعة الـ7 و40 دقيقة مساء؛ وهو اجتماع ولحظة عالمية، وكلما كانت المدة ما بين الاجتماع والزمن المقوم له كثيرة كثرت فرصة الرؤية ».

كما أن « غروب الشمس بالرباط هو: 7و31 والفرق بين الساعتين 24 والزمن المقوم له 7و07، ومدة مكث الهـلال بعد غروب الشمس في الرباط مثلا سيتجاوز المطلوب، وهو في حدود 13 درجة، وسيمكث 53 دقيقة بعد غروب الشمس، وفي الداخلة 55 دقيقة، مما يسمح برؤية الهلال بالعين المجردة ».

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا