آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | "بؤر الفراولة" تسجل 457 إصابة .. وحظر للتجول في "للا ميمونة"

"بؤر الفراولة" تسجل 457 إصابة .. وحظر للتجول في "للا ميمونة"

"بؤر الفراولة" تسجل 457 إصابة .. وحظر للتجول في "للا ميمونة"

كما كان متوقعاً، أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، تسجيل حصيلة ثقيلة في بؤر "معامل الفراولة" بدائرة للا ميمونة، التابعة لإقليم القنيطرة.

وكشفت وزارة الصحة أنه من أصل 539 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 457 إصابة جديدة جميعها في بؤرة الفراولة بدائرة للا ميمونة، علماً أن السلطات الصحية تترقب نتائج مئات التحاليل المرتبطة بالبؤر الوبائية نفسها.

وتتوزع باقي الإصابات على جهة مراكش آسفي بـ29 حالة، ثم 27 حالة في طنجة تطوان الحسيمة، و13 إصابة في كل من الدار البيضاء سطات وفاس مكناس.

وارتفع عدد الحالات النشطة إلى 1200 حالة قيد العلاج، منها 10 حالات توجد في وضعية صعبة، 4 بجهة الدار البيضاء سطات، و5 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وحالة واحدة بجهة مراكش آسفي.

وزارة الصحة أكدت أن الحالات المسجلة في بؤر الفراولة بوسط مهني كانت بدون أعراض مرضية.

وفي ما يشبه تحميل المسؤولية لأصحاب معامل وضيعات الفراولة، دعت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي اليومي، إلى احترام تدابير السلامة والوقاية الصحية في أماكن العمل، واتباع تعليماتها في هذا الصدد.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة ارتداء الكمامات والأقنعة الواقية داخل أماكن العمل، والحرص على نظافة اليد باستمرار، وتوفير المطهرات واحترام مسافة الأمان بين العمال والعاملات والتباعد الجسدي خلال ورشات العمل وداخل المكاتب، بالإضافة إلى التهوية الطبيعية لأماكن العمل.

وأكدت وزارة الصحة مسؤولية المشغلين في توعية العاملين بالمخاطر المرتبطة بفيروس كورونا.

وأفادت مصادر من المكان بأن السلطات المحلية أقدمت على اتخاذ حظر شامل للتجوال وإغلاق جميع المحلات التجارية إلى إشعار آخر بدائرة للا ميمونة بعد انفجار كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 539 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 9613 حالة في المغرب.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا