آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | أخبار كورونا اليوم .. حصيلة عالمية جديدة و عودة قوية للفيروس بعدة دول و توقعات بنهاية الوباء في 2022

أخبار كورونا اليوم .. حصيلة عالمية جديدة و عودة قوية للفيروس بعدة دول و توقعات بنهاية الوباء في 2022

أخبار كورونا اليوم .. حصيلة عالمية جديدة و عودة قوية للفيروس بعدة دول و توقعات بنهاية الوباء في 2022

تجاوز عدد المصابين بكورونا حول العالم 23 مليونا، تعافى منهم 15 مليونا و641 ألفا، في حين تخطت الوفيات الناتجة عن الفيروس 800 ألف وفاة، وذلك بحسب آخر الإحصائيات لهذا اليوم الجمعة 21 غشت 2020.

وفيما يلي أحدث التطورات بشأن تفشي فيروس كورونا في العالم.

حصيلة ثقيلة في جنوب أفريقيا
تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورنا في جنوب أفريقيا 600 ألف إصابة على الرغم من أن المعدل اليومي للإصابات يشهد تراجعا منذ أواخر الشهر الماضي.

أما الوفيات فقد اقتربت من 13 ألف حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الجنوب إفريقية.

عودة قوية لكورونا في إسبانيا
سجلت إسبانيا 3650 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو أعلى معدل يومي منذ مايو/أيار، مما يشير إلى عودة قوية للفيروس الذي تسبب في وفاة نحو 29 ألف شخص من مجموع 386 ألفا أصيبوا به في إسبانيا التي كانت من بين الدول الأكثر تضررا في أوروبا.

وسجل نحو ثلث الإصابات الجديدة في العاصمة مدريد التي حثت السلطات فيها السكان على ملازمة المنازل في المناطق الأكثر تضررا من الفيروس.

يذكر أن دولا أوروبية أخرى على غرار فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا تشهد بدورها زيادة مقلقة في الإصابات بالفيروس بعد أن سجلت مؤخرا تراجعا كبيرا.

أعلى معدل وفيات بالمغرب
في المغرب، أحصت السلطات اليوم 42 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء تفشي الفيروس في المملكة.

كما سجلت اليوم أكثر من 1600 إصابة جديدة بالفيروس، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى أكثر من 40 ألفا.

إسرائيل تتجاوز 100 ألف إصابة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم  أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز 100 ألف حالة، وذلك بعد تسجيل نحو 1500 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويستمر تفشي كورونا في إسرائيل بوتيرة مرتفعة وسط انتقادات لتعامل حكومة بنيامين نتنياهو مع الوباء.

توقعات بانتهاء كورونا في أقل من عامين
عبر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم عن أمله في أن ينتهي وباء كورونا خلال أقل من عامين، وكان الوباء ظهر أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية ليتفشى في مختلف أنحاء العالم.

غيبريسوس قال إن الانفلونزا الإسبانية التي انتشرت في عام 1918، والتي تفيد تقديرات بأنها تسببت في وفاة نحو 50 مليون شخص، انتهت في عامين.

من جهتها، قالت ماريا فان كيرخوف، عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث بشأن تأثير التحور على فيروس كورونا.

مئات الإصابات الجديدة في الجزائر
سجلت اليوم في الجزائر 409 إصابات جديدة بفيروس كورونا مما يرفع الإجمالي إلى أكثر من 40 ألف إصابة، كما سجلت 7 وفيات جديدة جراء الفيروس ليصل مجموع الوفيات إلى 1418 وفاة.

والحصيلة المسجلة اليوم متقاربة مع ما تم تسجيله في الأيام القليلة الماضية، وكانت الجزائر أعلنت مؤخرا عن إجراءات جديدة لتخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا، وشمل ذلك السماح بإعادة فتح المساجد والشواطىء والمقاهي، مع الالتزام بالشروط الصحية.

حظر تجول جنوبي تونس
قررت السلطات في تونس فرض حظر للتجول من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا بداية من اليوم في مدينة الحامة بمحافظة قابس (جنوب شرق) سعيا لوقف تفشي فيروس كورونا فيها.

القرار يأتي بعد تسجيل مئات الإصابات وحالات وفيات بالمدينة جراء الفيروس خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بالتوازي مع تسجيل إصابات عديدة بمعدل 100 إصابة يوميا بعدة محافظات، في حين تقول السلطات إنها لن تسمح بدخول أي وافد ما لم يقدم وثيقة تثبت خلوه من الفيروس.

إيران تحظر فعاليات محرّم في مساجد طهران
حظر مركز متابعة شؤون المساجد في طهران، إقامة الفعاليات الدينية لشهر محرّم في مساجد العاصمة الإيرانية، بسبب فيروس كورونا.

وذكرت وكالة فارس شبه الرسمية -الجمعة- أن قرار الحظر يتماشى مع قرارات مركز مكافحة كورونا في البلاد. وأعلن رئيس مركز البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة أحمد جنيدي، أن فعاليات شهر محرم محظورة في المناطق المغلقة في جميع أنحاء البلاد، لكنه أشار إلى إمكانية إقامة الفعاليات في مناطق مفتوحة  إذا تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

إقليم كردستان العراق يخفف قيود السفر إلى تركيا
أعلن إقليم كردستان العراق -الجمعة- تخفيف قيود السفر البري إلى تركيا، في إطار رفع تدريجي للتدابير الاحترازية التي اتخذت منذ أشهر للحد من تفشي فيروس كورونا.

ووفق بيان لوزارة الداخلية في حكومة الإقليم، تقرر تخفيف قيود السفر البري إلى تركيا عبر معبر إبراهيم الخليل الحدودي، والسماح بإعادة التنقل بين محافظات الإقليم الثلاث.

واشترط القرار السماح للمسافرين العراقيين بالتوجه إلى تركيا للحالات المرضية والتجارية والدراسية، وتسهيل خروج المسافرين الأجانب من الإقليم بعد موافقة وزارة الداخلية. كما تقرر إعادة حركة الملاحة الجوية في مطاري أربيل والسليمانية، وحركة التبادل التجارية والتنقل بين مدن الإقليم والمحافظات العراقية.

إحصاءات كورونا بالكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم، عن تسجيل 502 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المسجلة في البلاد إلى 79 ألفا و269 حالة، وعدد الوفيات إلى 511 حالة.

الإصابات في قطر
أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر اليوم، عن تسجيل 257 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وشفاء 292 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 113 ألفا و216.

الوضع بإيران
أعلنت إيران الجمعة، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 20 ألفا و376، إثر تسجيل 112 حالة وفاة. وقالت متحدثة وزارة الصحة الإيرانية إن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 2206، ليصل الإجمالي إلى 354 ألفا و764 إصابة.

الاحتلال وكورونا يفاقمان صعوبة حياة الفلسطينيين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة -اليوم الجمعة- تسجيل 457 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و4 وفيات خلال الساعات الـ24 الماضية. وقالت في بيان إن حالات الوفاة كانت في مدينة دورا بمحافظة الخليل، وفي مدينة نابلس، وفي جبل الزيتون ومخيم شعفاط بالقدس.

وأضافت أن القدس تصدرت الإصابات الجديدة مسجلة 151 حالة، تلتها محافظة الخليل بإجمالي 140 إصابة، بينما توزعت باقي الإصابات على مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات منذ انتشار فيروس كورونا في مارس/آذار الماضي بلغ 24 ألفا و396 حالة، تعافى منها 15 ألفا و270، بينما بلغ عدد الوفيات 135.

حصيلة باكستان
سجلت باكستان اليوم الجمعة 630 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 291 ألفا و588 حالة، طبقا لما ذكرته شبكة “جيو نيوز” التلفزيونية الباكستانية اليوم.

كما سجلت البلاد أيضا 10 وفيات في الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 6219.

الفلبين الأعلى في جنوب شرق آسيا

أعلنت الفلبين -اليوم الجمعة- تسجيل ما يربو على 4786 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 182 ألفا و365 منذ بدء الجائحة، وهي أعلى حصيلة في جنوب شرق آسيا.

وذكرت وزارة الصحة أن 59 شخصا توفوا بالمرض لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات هناك إلى 2940. وقال وزير الصحة فرانسيسكو دوكيه -اليوم الجمعة- إن “معدل العدوى يزداد لأن سلالة الفيروس تتحور”.

إندونيسيا وفيات مرتفعة
وسجلت إندونيسيا 2197 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، بإجمالي عدد حالات بلغ 149 ألفا و408 إصابات، وفق بيانات وزارة الصحة الإندونيسية.

وطبقا للبيانات الجديدة، سُجلت 82 وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي من الضحايا إلى 6500، وهو أعلى عدد وفيات في جنوب شرق آسيا.

رقم قياسي في بولندا
ذكرت وزارة الصحة البولندية على حسابها في تويتر -اليوم الجمعة- أن البلاد سجلت 903 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى زيادة يومية على الإطلاق هناك منذ بدء الجائحة.

وسجلت بولندا حتى الآن 60 ألفا و281 إصابة بالمرض و1938 وفاة إجمالا.

استقالة وزير الزراعة الإيرلندي
أعلن رئيس وزراء إيرلندا ميشيل مارتن -اليوم الجمعة- قبول استقالة وزير الزراعة دارا كاليري إثر حضوره مناسبة اجتماعية، في خرق للوائح التباعد المتبعة جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، مما أثار موجة من الغضب العام تجاه تصرفه. وقال مارتن “حضور كاليري للحدث كان خاطئا وسوء تقدير من جانبه”.

وكان كاليري من بين 80 شخصا تقريبا حضروا مأدبة العشاء وفعالية غولف أقيمت في منطقة كليفدن على ساحل إيرلندا المطل على المحيط الأطلسي، وذلك بعد قرار السلطات الإيرلندية إعادة تشديد القيود المفروضة على التجمعات للحد من انتشار كورونا.

تجارب لقاح روسي

أعلنت السلطات الصحية الروسية -اليوم الجمعة- أن التجارب السريرية للقاح لفيروس كورونا المستجد ستكتمل في سبتمبر/أيلول القادم، ويجري هذه التجارب مركز أبحاث فيكتور سيبيريا.

مرحلة إغلاق جديدة بلبنان
دخل اللبنانيون صباح الجمعة مرحلة جديدة من الإغلاق العام، بهدف مواجهة الأعداد القياسية في الإصابات وامتلاء المستشفيات بمرضى فيروس كورونا المستجد، والمصابين جراء انفجار مرفأ بيروت.

وأصدرت السلطات مرسوما دخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة، بإعادة الإغلاق لأكثر من أسبوعين، ويصاحب ذلك حظر تجول يومي من الساعة 18:00 إلى الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي.

وحذّر وزير الصحة اللبناني حمد حسن من أن البلاد -التي سجلت رسميا ما لا يقل عن 9758 إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، بينها 107 وفيات- “وصلت إلى شفير الهاوية”.

روسيا الرابعة عالميا
أعلنت روسيا -اليوم الجمعة- تسجيل 4870 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما رفع إجمالي الحالات فيها إلى 946 ألفا و976 إصابة، وهو رابع أكبر عدد في العالم.

وأضافت السلطات أنها سجلت 90 وفاة أخرى في الساعات الـ24 الماضية، مما رفع الحصيلة الرسمية للوفيات إلى 16 ألفا و189.

سياسة الحجر البريطانية

قال وزير النقل البريطاني غرانت شابس إنه لا يريد تقديم أمل كاذب بأن الاختبارات في المطارات لفيروس كورونا ستكون بديلة عن سياسة الحجر الصحي المتبعة.

يأتي ذلك بعدما أعلن مطار هيثرو جاهزيته في حالة موافقة الحكومة البريطانية على تغيير القاعدة والسماح باختبارين، واحد عند الوصول والآخر بعد بضعة أيام، لقطع مدة الحجر الصحي لأسبوعين المتبعة حاليا.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى 324 ألفا و203 حتى صباح اليوم الجمعة، مقارنة بـ323 ألفا و8 حالات قبل 24 ساعة، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبيرغ للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الفيروس زاد بواقع 6 حالات وفاة، في نفس التوقيت أمس، ليصل إلى 41 ألفا و489.

توجه لإعادة الحظر الليلي بالإمارات
قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات إن بلاده قد تعيد تطبيق العمل ببرنامج التعقيم الوطني الذي يشمل حظرا فعليا على التجول ليلا في بعض المناطق، إذا ظهرت بها زيادة مرتفعة بحالات الإصابة بالفيروس

وشهدت البلاد هذا الأسبوع زيادة يومية في حالات العدوى تجاوزت 400 حالة وذلك للمرة الأولى منذ منتصف يوليو/ تموز. وسجلت 461 إصابة وحالتا وفاة خلال 24 ساعة حتى الخميس. وسجلت الإمارات 65 ألفا و802 حالة إصابة إجمالا و369 وفاة.

إصابات ووفيات مؤكدة بألمانيا
ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 1427 حالة ليبلغ 230 ألفا و48 حالة حسب البيانات
من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة. كما ارتفع عدد الوفيات 7 ضحايا جدد ليبلغ عددهم الشامل 9 آلاف و260 حالة.

الأعداد بفرنسا وإيطاليا
*
وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 256 ألفا و534 حالة حتى صباح اليوم الجمعة ب بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة بلومبرغ للأنباء. وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات جراء الفيروس في فرنسا وصل إلى 30 ألفا و434 وفاة.

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى 256 ألفا و118 حالة حتى صباح اليوم الجمعة، مقارنة بـ 255 ألفا و278 حالة في نفس التوقيت أمس الخميس، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات في إيطاليا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح اليوم إلى 35 ألفا و418، بزيادة ست وفيات عن الموقف قبل أربع وعشرين ساعة.

إصابات إسبانيا وهولندا
*
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 377 ألفا و906 حالات حتى صباح اليوم الجمعة، مقارنة بـ 370 ألفا و867 حالة في نفس التوقيت أمس بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبيرغ للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في هذا البلد جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح الجمعة إلى 28 ألفا و813 وفاة، مقارنة بـ 28 ألفا و797 في نفس التوقيت أمس.

* وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هولندا إلى 66 ألفا و843 حالة حتى صباح اليوم الجمعة، مقارنة بـ 66 ألفا و218 حالة في نفس التوقيت أمس بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبيرغ.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في هذا البلد جراء الفيروس وصل حتى صباح الجمعة إلى 6 آلاف و215 حالة بزيادة 11 وفاة مقارنة بأمس.

الخروج دون كمامة في بكين
ألغت السلطات الصحية في العاصمة الصينية بكين إلزام السكان بوضع الكمامات في الخارج، في تخفيف جديد للقواعد الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد بعدما أعلنت المدينة عدم رصد إصابات جديدة على مدى 13 يوما.

وبرغم تخفيف القواعد، فقد واصلت نسبة كبيرة من السكان وضع الكمامات في بكين اليوم الجمعة. وهذه ثاني مرة تخفف فيها السلطات الصحية في بكين قواعد وضع الكمامة بالعاصمة، التي عادت إلى حد كبير إلى الحالة الطبيعية بعد جولتين من إجراءات العزل العام.

أعلى زيادة بكوريا الجنوبية
أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تسجيل 324 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، مسجلة بذلك أعلى زيادة يومية منذ أوائل مارس/آذار الماضي، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب.

وشهدت البلاد قفزة حادة في عدد الإصابات خلال الأيام الثمانية الماضية، حيث سجلت ما يقرب من 1900 حالة جديدة، وفقًا لبيانات المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها. ويبلغ إجمالي عدد الإصابات الآن في البلاد 16 ألفا و670 حالة، في الوقت الذي توفي فيه 309 أشخاص بسبب الفيروس.

إصابات كورونا بالهند 2.9 مليون
اتجهت إصابات فيروس كورونا في الهند بقوة اليوم الجمعة صوب مستوى 3 ملايين حالة مع تسجيل 68 ألفا و898 إصابة جديدة في البلاد خلال الساعات 24 الماضية وفق ما أظهرته بيانات لوزارة الصحة الاتحادية.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 2.9 مليون. وزاد عدد الوفيات بواقع 983 ليصل إلى 54 ألفا و849 حالة إجمالا. وتعتبر الهند ثالث أعلى بلد من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

 ارتفاع ضحايا الولايات المتحدة
ارتفعت حالات كورونا في الولايات المتحدة بما لا يقل عن 4422 لتصل إلى 5.59 ملايين مقابل 5.54 ملايين اليوم السابق في حين بلغ عدد الوفيات 174 ألفا و254 وفق إحصاءات رويترز.

تجربة لقاح صيني
قالت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية على منصة التواصل الاجتماعي الصينية “وي تشات” إن السلطات في بيرو والمغرب وافقت على المشاركة في تجارب المرحلة الثالثة للقاح محتمل لفيروس كورنا المستجد كوفيد-19الذي تطوره شركة سينوفارم.

وتسمح تجارب المرحلة الثالثة، التي تضم عادة آلاف المتطوعين حول العالم، للباحثين بجمع بيانات حول فاعلية اللقاحات المحتملة من أجل الحصول على الموافقة النهائية من الجهات التنظيمية.

البنك الدولي: كورونا يفاقم الفقر
حذر رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس -في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية- من أنّ تداعيات فيروس كورونا المستجدّ تهدّد بدفع 100 مليون شخص إضافي حول العالم إلى وهدة الفقر المدقع.

وقال مالباس إنّ تقديرات المؤسسة المالية الدولية تشير إلى أنّ ما بين 70 و100 مليون شخص قد يقعون في الفقر المدقع و”هذا العدد يمكن أن يزداد” إذا تفاقم الوباء أو طال أمده، علماً بأنّ التقديرات السابقة للمؤسسة كانت تقف عند حدود 60 مليون شخص.

بايدن يعد بإستراتيجية لمكافحة كورونا
وعد جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي ونائب الرئيس الأميركي السابق بإستراتيجية وطنية لمكافحة كورونا اعتباراً من “اليوم الأول” لولايته في حال انتخب رئيسا للبلاد. جاء ذلك خلال إعلانه قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفيات كورونا بكندا تتجاوز 9 آلاف حالة
تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كندا 9 آلاف حالة. جاء ذلك بحسب بيان صدر مساء الخميس عن وزارة الصحة الفدرالية، ذكر أن عدد الوفيات سجل 9094 حالة، بعد تسجيل 50 وفاة خلال أسبوع.

ووفق البيان وصلت الإصابات إلى 125 ألفًا و395، بعد تسجيل 3019 إصابة خلال أسبوع أيضًا. وأشار البيان إلى إجراء 4 ملايين و925 ألفًا و447 اختبار الكشف عن الفيروس منذ تفشيه في البلاد.

إصابات جديدة في مهد كورونا
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الجمعة إنها سجلت 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي خلال 24 ساعة الماضية، مقارنة مع 7 حالات في اليوم السابق. ولليوم الخامس على التوالي لم يتم تسجيل أي حالات إصابة محلية. ولم يتم أيضا تسجيل حالات وفاة جديدة.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في بر الصين الرئيسي حتى 24 ساعة الماضية 84 ألفا و917 في حين ظل عدد الوفيات عند 4634.

نيوزيلندا تؤجل قرار تخفيف القيود
سجلت نيوزيلندا يوم الجمعة 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأرجأت اتخاذ القرار حول تخفيف القيود في أكبر مدنها أوكلاند إلى الأسبوع المقبل.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إنها ستعلن يوم الاثنين ما إذا كانت الحكومة ستخفف مستوى التأهب المفروض في البلاد في ظل ارتفاع تسجيل إصابات جديدة.

وفيات كورونا بالمكسيك تتجاوز 59 ألفا
سجلت وزارة الصحة المكسيكية 6775 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و625 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 543 ألفا و806 حالات، وبلغ إجمالي الوفيات 59 ألفا و106 بحسب بيان لوزارة الصحة الخميس.

إصابات جنوب أفريقيا تتصدر القارة
سجلت جنوب أفريقيا خلال 24 ساعة المنقضية 3880 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد رفعت الإجمالي لنحو 600 ألف حالة.

وبحسب بيان لوزارة الصحة فإن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 599 ألفًا و940 إصابة، ووصل عدد المتعافين إلى 497 ألفًا و169 متعافيًا.

وتم تسجيل 195 وفاة جديدة رفعت الإجمالي إلى 12 ألفًا و618 حالة، وفق البيان الذي أشار إلى إجراء أكثر من 3 ملايين و480 ألفا اختبارا للكشف عن الفيروس منذ تفشي الوباء بالبلاد. وبهذه الأرقام تتصدر جنوب أفريقيا دول القارة من حيث عدد الإصابات والوفيات.

اليابان تخفف قيود الدخول
تخطط اليابان لتخفيف قيود دخول بعض الرعايا الأجانب إلى البلاد اعتبارا من سبتمبر/ أيلول المقبل شريطة  الخضوع لاختبار فيروس كورونا والحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وقال تلفزيون “إن إتش كى” الرسمي الجمعة إنه سيسمح في إطار تخفيف القيود بدخول حاملي تأشيرات الإقامة الدائمة وبرنامج تبادل الطلاب.

وفيات أستراليا ترتفع
ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أستراليا إلى 472 حالة بعد تسجيل وفاة 9 وفيات خلال 24 ساعة المنقضية.

مصر تسجل 111 إصابة جديدة
أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة مقارنة مع 161 إصابة و13 وفاة أمس.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس هو 97 ألفا و25 حالة، من ضمنهم 63 ألفا و462 حالة شفاء، و5212 حالة وفاة.

الإصابات في البرازيل تتجاوز 3.5 ملايين
قالت وزارة الصحة البرازيلية اليوم الخميس إنها سجلت 45 ألفا و323 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و1204 حالات وفاة خلال الساعات الـ24  الماضية.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا