النشرة البريدية

تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

أليكسا
الوظيفة العمومية | المدرسة الوطنية العليا للإدارة: إعلان بالعربية - مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي للمدرسة الوطنية العليا للإدارة - 46 منصب؛ آخر أجل هو 20 أكتوبر 2017

المملكة المغربية 

رئيس الحكومة 

المدرسة الوطنية العليا للإدارة 

 

إعلان عن تنظیم مباراة ولوج سلك التكوین الأساسي للمدرسة الوطنیة العلیا للإدارة 

 

 

بناء على المقتضیات القانونیة المنصوص علیھا في القانون رقم 038.13 بشأن إحداث المدرسة الوطنیة العلیا للإدارة، وتطبیقا للنصوص التنظیمیة ذات الصلة، تنظم المدرسة الوطنیة العلیا للإدارة مباراة ولوج سلكھا في التكوین الأساسي وذلك یومي 25 و26دنونبر 2017، وقد حدد عدد المقاعد المتبارى بشأنھا في ستة وأربعین مقعدا (46). 

 

تفتح المباراة في وجه: 

 

المترشحین الموظفین البالغین 40 سنة على الأكثر عند تاریخ إجراء المباراة، والمرسمین في إطار مرتب في سلم الأجور رقم 11 أو درجة أو إطار مماثلین والمتوفرین على أقدمیة سنتین بھذه الصفة. 

المترشحین الغیر الموظفین البالغین 35سنة على الأكثر عند تاریخ إجراء المباراةوالحاصلین على دبلوم متأتى به ولوج سلم الأجور رقم 11 أو إطار أو درجة مماثلین. 

 

I    - مسطرة التسجیل في المباراة: 

 

یتعین على المترشحین الراغبین في الترشیح لاجتیاز المباراة القیام وجوبا بالإجراءات التالیة: 

أولا: التسجیل عبر الموقع الإلكتروني للمدرسة الوطنیة العلیا للإدارةwww.ensa.org.ma    وذلك بإدخال جمیع المعلومات المطلوبة الخاصة بالمترشح.

ثانیا: إرسال أو إیداع ملف الترشیح بالمدرسة الوطنیة العلیا للإدارة ویتضمن:

نسخة من البطاقة الوطنیة للتعریف؛

صورتان شمسیتان للمترشح؛

رسالتا تحفیز خطیتان واحدة باللغة العربیة والأخرى باللغة الفرنسیة یبرز فیھما المترشح دوافع اختیاره لاجتیاز المباراة، مرفقتان بسیرتھ الذاتیة؛

نسخة مصادق علیھا من الدبلومات والشھادات الوطنیة المحصل علیھا أو ما یعادلھا؛

ترخیص لاجتیاز المباراة مشفوعا بموافقة رئیس الإدارة أو من یفوض إلیھ ذلك بالإدارة التي یعمل بھا المترشح بالنسبة للموظفین؛

وثیقة إداریة تثبت أقدمیة سنتین في سلم الأجور رقم 11 أو إطار أو درجة مماثلین بالنسبة للموظفین.


یجب أن تصل ملفات الترشیح إلى المدیر العام للمدرسة على العنــوان التــــالي: 1 شارع النصر، صندوق البرید 165، الرمز البریدي 10060، الرباط المركزي،وذلك داخل أجل لا یتجاوز 20 أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة بعد الزوالویسري ھذا الأجل كذلك على التسجیل الالكتروني.

 

وستنشر لائحة بأسماء المترشحین المقبولین على إثر الانتقاء الأولي بمقر المدرسة الوطنیة العلیا للإدارة وعلى موقعھا الالكتروني www.ensa.org.ma وعلى البوابة الالكترونیة للخدمات العمومیة www.emploi-public.ma وسیستدعى المترشحون الذین تم اختیارھم برسم الانتقاء الأولي لاجتیاز اختبارات المباراة.

 

II- اختبارات المباراة

 

الاختبارات الكتابیة للتأھیل:

اختبار أول یتعلق بتحلیل موضوع عام یعالج قضیة من القضایا الوطنیة أو الدولیة، وذلك بھدف تقییم قدرات التحریر والتحلیل لدى المترشحین والوقوف على مستوى إلمامھم بالثقافة العامة والدرایة بقضایا العالم المعاصر، وسیجرى ھذا الاختبار یوم السبت 25 نوفبر 2017 على الساعة الثامنة صباحا.

اختبار ثان یتعلق بتحریر مذكرة تركیبیة انطلاقا من عناصر ملف یتضمن وثائق تخص میادین إداریة وسیاسیة ومالیة واقتصادیة واجتماعیة، وذلك بھدف تقییم المھارات التركیبیة لدى المترشحین، وسیجرى ھذا الاختبار یوم السبت 25 نوفمبر 2017 على الساعة الثانیة زوالا.

اختبار ثالث یشمل دراسة حالة تتطرق لإشكالیة من إشكالیات التدبیر العمومي. وذلك بھدف تقییم قدرات المترشحین على تشخیص الحالة المطروحة واقتراح الحلول لھا، وسیجرى ھذا الاختبار یوم الأحد 26 نوفمبر 2017 على الساعة الثامنة صباحا.

 

الاختبارات الشفھیة للقبول النھائي:

اختبار شفھي فردي یتضمن استعراض المسار التكویني أو المھني للمترشح أو ھما معا، ویھدف إلى إبراز شخصیتھ ودوافع اختیاره للوظیفة العمومیة العلیا، وكذا تقییم مدى تمكنه من اللغات الأجنبیة؛

اختبار شفھي جماعي یجرى بحضور ثلاثة (3) مترشحین على الأقل، یتم في إطاره تنظیم مناقشة موضوع أو إشكالیة من اقتراح لجنة المباراة، وذلك بھدف تقییم قدرات التفاعل الإیجابي ومھارات الإقناع والتواصل والإقبال على العمل الجماعي لدیھم.

 

یمكن للمترشحین الإطلاع على معلومات إضافیة حول مباراة الولوج وكذا السلك التحضیري المتوفرة على الموقع الالكتروني للمدرسة الوطنیة العلیا للإدارةwww.ensa.org.ma

 

للتذكیر، فإن إحداث المدرسة الوطنیة العلیا للإدارة والتي انبثقت عن إدماج المدرسة الوطنیة للإدارة والمعھد العالي للإدارة قد جاء كترجمة لإرادة حقیقیة في خلق آلیة جدیدة للتكوین من أجل مواكبة دینامیة الإصلاحات والتحولات الكبرى التي تشھدھا الإدارة العمومیة الوطنیة والترابیة على حد سواء.

ویھدف سلك التكوین الأساسي للمدرسة، الممتد على مدى 24 شھرا، إلى تكوین الأطر القیادیة ذات الكفاءات والمؤھلات العالیة اللازمة لمواكبة السلطات العمومیة في إعداد السیاسات العمومیة وتنزیلھا، من خلال اعتماد مشروع تربوي، یتمیز بالطابع التطبیقي والعملي للتكوین والبحث.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

1

(0 عدد التعليقات)

مجموع التعليقات: | عرض:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

: المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

Captcha
آخر المستجدات
قيم هذه المباراة
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات