آخر المستجدات
قيم هذه المباراة
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
انضم لصفحة موقع الوظيفة كلوب
تصنيف المباريات
الوظيفة العمومية | وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي - قطاع التجارة الخارجية: مباراة توظيف 03 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 05 فبراير 2016

المملكة المغربية 

الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة

والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي

المكلفة بالتجارة الخارجية

- مديرية الشؤون العامة -

   

إعلان 

عن إجراء مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة

تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة و التجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية يوم 28 فبراير 2016 بالرباط مباراة لتوظيف 03 تقنيين من الدرجة الرابعة، للقيام بمهام السياقة وذلك في التخصص التالي: 

  - الالكتروميكانيك ( 03 مناصب )

 

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة، الحاصلين على بلوم تقني المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل والحاصلين علر رخصة السياقة من صنف (D  ).

يحتفظ بـ 25% من المناصب لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.


يتعين على كل المترشحين تعبئة استمارة الترشيح "Formulaire de candidature " المدرج على الموقع الالكتروني للوزارة www.mce.gov.maوطبعها وإرفاقها بملف الترشيح.

 

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين و اختبار شفوي:

اختبار كتابي عام: تحرير موضوع ذي طابع مرتبط بالقضايا الاجتماعية أو السياسية أو ذات الصلة بقطاع التجارة الخارجية. (ثلاث ساعات(03) – المعامل 2)

اختبار كتابي خاص: تحرير موضوع أو إعداد تقرير أو التعليق على نص ذي صلة بالتخصصات المطلوبة. (أربع ساعات(04) المعامل – 4)

اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. (ما بين 15 و 30 دقيقة – المعامل 4)

 

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحين الحاصلين على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة إقصائية (5 من 20).

 

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي يحمل إمضاء المترشح والتخصص المراد التباري بشأنه؛

- استمارة الترشيح (تعبأ وتسحب وجوبا من الموقع الالكتروني للوزارة)؛

- سيرة ذاتية للمرشح؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

- نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛

- رخصة السياقة (D

- بالنسبة للمترشحين الموظفين، يتعين أن يكون طلب الترشيح مصحوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها (شهادة مسلمة من المديرية المكلفة بالموارد البشرية)؛

- نسخة طبق الأصل من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة لمن له إحدى هذه الصفات.

 

ايداع الترشيحات:

- يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولى الامة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين؛

- يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق المندوبية السامية للمقاومين وقدماء أعضاء جيش التحرير؛

- يجب أن ترسل جميع ملفات الترشيح عن طريق البريد إلى الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجبة - صندوق البريد رقم 610 الرباط شالة، في أجل أقصاه 05 فبراير 2016 وينبغي أن يحمل ظرف الارسال عبارة:

مباراة توظيف التقنيين من الدرجة الرابعة تخصص: ...........

 

كل ملف للترشيح يصل بعد هذا التاريخ أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة لن يؤخذ بعين الاعتبار.

وسيتم الإعلان عن لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الإختبارات الكتابية والاختبارات الشفوية ببوابة التشغيل العمومي وكذا بالموقع الالكتروني للوزارة.

 

- استمارة الترشح (من موقع التشغيل العمومي)

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا