آخر المستجدات
قيم هذه المباراة
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
التوجيه الدراسي | منح دراسية | بخصوص الطريقة الصحيحة للاستفادة من المنحة الجامعية التسجيل موقع Minhaty.ma 2020-2021

 

كيفية الاستفادة من المنحة الجامعية برسم الموسم الدراسي المقبل 2020/2021 ستجدون هنا بالتفصيل طريقة التسجيل بالصور والتوضيحات في موقع منحتيMinhaty.ma     الرسمي وتاريخ بدأ التسجيل وآخر اجل وتاريخ الاعلان عن نتائج صرف المنحة الجامعية للطلبة الجدد وطلبة الاجازة والماستر الدفعة الاولى و الثانية و الثالثة برسم السنة الجامعية 2020-2021.

. إيداع طلبات المنحة

يُمكن للتلميذات والتلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحان شهادة الباكالوريا المحدد يوم 3 يوليوز2020، الدخول إلى رابط طلب الاستفادة من المنحة (خدمة « إيداع الطلب »)، ابتداء من يوم 15 يونيو إلى غاية يوم 31 يوليوز 2020 على الساعة الثانية عشر ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة)، حيث يجب تعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل مدقق وصحيح.

فيما يخص التلميذات والتلاميذ المغاربة الحاملين للبكالوريا الأجنبية، للسنة الدراسية الحالية، يتعين الالتزام بالمسطرة التالية:

أ) ارسال الوثائق اللازمة (شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب و كذا بوالديه(ها) او الوصي الشرعي) عبر البريد الالكتروني مع الاجلاء برقم الهاتف من اجل تسهيل التواصل MinhatyBacEtranger@men.gov.ma

ب) انتظار تزويده(ها)، من طرف المديرية الإقليمية برقم « مسار » الخاص به(ها) والذي سيمكنه(ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية.

أما بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، يتعين اتباع المسطرة التالية:

أ) الولوج إلى بوابة « ترشيحات » candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد codemassar@taalim.ma 

ب) تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني taalim.ma

هذا وتجدر الإشارة أنه ومن أجل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على التلميذات والتلاميذ، المتمدرسين أو الأحرار، النقر على الرابط « الحصول على كلمة المرور » بموقع منحتي.=، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma

. تتبع الطلب

يمكن للتلميذات والتلاميذ الإطلاع، بواسطة « رابط التتبع »، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكتروني.

تـذكـيـر هـــــام:

-يُعَدَ تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.

-يعتبر يوم 31 يوليوز 2020، تاريخ غلق البوابة الإلكترونية، آخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة.

الحصول على كلمة المرور منحتي Minhaty.ma

اثناء الدخول لأول مرة لموقع منحتي، لابد من الحصول على كلمة المرور. المشكل لمن لم يتوصل بكلمة المرور عبر بريده الإلكتروني (اي الذي يكون على شكل N°massar@taalim.ma) فهناك سببين:

-المشكل الأول: إما فقدان كلمة المرور التي نستطيع الدخول بها للبريد الاليكتروني www.taalim.ma، والحل هو التوجه لادارة ثانويتكم من أجل إعادة الكود الأصلي.

-المشكل الثاني: رغم أمكانية الدخول للبريد الالكتروني، لاتجد االكود المتوصل به من منحتي Minhaty. والحل هو ترك الوقت الكافي بين طلب الكود ووصله للبريد الاليكتروني، يعني عليكم فقط فحص بريدكم الاليكتروني بين الفينة والأخرى.

-لمن لم يجد كلمة المرور بعد اليكم الحل النهائي: يجب بداية الدخول لحسابكم في البريد الاليكتروني، ثم البحث عبر محرك بحث الرسائل الخاصة بالبريد الاليكتروني الخاص بكم عن الجملة التالية minhaty@interieur.gov.ma


 

توضيحات هامة حول التسجيل في منحتي 2020 Minhaty.ma

-الترشيحات فقط عبر الأنترنيت: ابتداءا من 15 يونيو إلى غاية يوليوز على الساعة الثانية عشر ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة).

-يعد تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.

-يستفيد من المنحة جميع الطلبة الجدد الحاصلين على البكالوريا والدين تقدموا لطلب المنحة الجامعية و تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية (وفقا للدخل السنوي)، والدي تسجلوا من أجل متابعة دراستهم خلال الموسم الدراسي الحالي بالكليات العادية (الاداب / العلوم/ الاقتصاد) او بالمؤسسات والمدارس العمومية مثل كليات الطب، كليات العلوم والتقنيات.

-كما يستفيد ايضا من المنحة متدربي مؤسسات التكوين المهني OFPPT من حملة البكالوريا والذين تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية (وفقا للدخل السنوي ).

-يستفيد الطالب من هذه المنحة طيلة السنوات المخصصة للحصول على الدبلوم المحضر ( قد تتحول المنحة للنصف او قد تحدف حسب شروط النجاح والوحدات….)

-يشار ايضا في بعض المؤسسات هناك دفعة رابعة 4ème Trimestre تتعلق ب (bourse de stage) وتبلغ 1326.8 dhs (المناطق البعيدة) و 633.4 dhs(المناطق الحضرية) Min7aty.

-تتبع الطلب: يمكن للتلميذات والتلاميذ الإطلاع، بواسطة “رابط التتبع”، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكتروني.

معلومات عامة عن المنحة الجامعية منحتي Bourse Minhaty

شروط الحصول على المنحة في السلك الأول

تقترن الاستفادة من المنحة بضرورة توفر الشروط التالية:

-الاستحقاق الاجتماعي،
-الجنسية المغربية،
-شهادة البكالوريا برسم السنة الحالية،
-التسجيل ومتابعة الدراسة بإحدى مؤسسات التعليم العالي العام،
-عدم الاستفادة من منح دراسية أخرى ممنوحة من قبل جهات أخرى،
-أن يقل عمر المترشح عن 26 عاما بتاريخ اجتياز امتحان الدورة العادية للبكالوريا برسم الموسم الدراسي الجاري،
-ولا يحق للموظفين والمستخدمين وكل من يمارس نشاطا مهنيا أو تجاريا الاستفادة من المنحة الدراسية.

قيمة مبلغ المنحة

تبلغ قيمة المنحة 1900 درهم في الشطرين الاول والثاني و 2533 درهم في الشطر الثالث بالنسبة للطلبة غير القاطنين و نصف المبلغ بالنسبة للطلبة القاطنين داخل المدن الجامعية.

-لشطر الأول: ابتداء من منتصف شهر أكتوبر.
-الشطر الثاني: ابتداء من منتصف شهر فبراير.
-الشطر الثالث: ابتداء من منتصف شهر ماي.

  • 1
  • ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

    (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا