آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | إجراءات جديدة واستثائية من وزارة التربية الوطنية.. للراغبين في اجتياز مباراة التعاقد

إجراءات جديدة واستثائية من وزارة التربية الوطنية.. للراغبين في اجتياز مباراة التعاقد

إجراءات جديدة واستثائية من وزارة التربية الوطنية.. للراغبين في اجتياز مباراة التعاقد

قبول طلبات المتوفرين فقط على شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة

تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، المقرر تنظيمها يوم السبت 22 دجنبر 2018، والمتوفرين فقط على شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة المسلمة من طرف الجامعات المعنية، أنه قد تقرر قبول طلبات ترشيحهم، وذلك في انتظار استكمال ملفاتهم بنسخة مشهود بمصادقتها لأصل شهادة الإجازة المحصل عليها، على أن يتم الادلاء بها قبل تاريخ إجراء المداولات الخاصة بهذه المباريات.

ويأتي هذا الإجراء، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، من أجل تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل في مجال مباريات التوظيف والذي يترجم حرص الوزارة على إتاحة فرصة الترشح لاجتياز المباراة المذكورة لكل من توفرت فيه الشروط المنصوص عليها في الإعلانات الصادرة عن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين استنادا على قاعدة تكافؤ الفرص بين الجميع.

هذا، وتجدر الإشارة أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح هو يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018.

إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديميات

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها قد قررت، وبصفة استثنائية، إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين المتوفرين على شروط الترشيح المحددة في الإعلانات التي أصدرتها الأكاديميات بهذا الخصوص.

ويأتي هذا الإجراء من أجل ضخ أفضل الكفاءات الموجودة بين الحاصلين على الإجازة في المنظومة التربوية وتعزيز تكافؤ الفرص باعتماد نتائج الاختبارات الكتابية.

الحكومة ترفع سن الترشح لاجتياز مباريات التعاقد في مهن التدريس إلى 55 سنة

رخص رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بصفة استثنائية للمرشحين الذين تجاوزوا السن القانوني للتوظيف باجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد، والتي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

ورفع العثماني في رسالة وجهها إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، سن اجتياز مباريات التعاقد إلى 55 سنة؛ مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار بناء على العديد من الطلبات التي توصلت بها رئاسة الحكومة في هذا الخصوص.

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا