آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | للاناث للراغبات الترشيح لمباراة الجماعات المحلية مصلحة تصحيح الامضاءات أو الحالة هنا شروط المشاركة وكذا الشواهد

للاناث للراغبات الترشيح لمباراة الجماعات المحلية مصلحة تصحيح الامضاءات أو الحالة هنا شروط المشاركة وكذا الشواهد

للاناث للراغبات الترشيح لمباراة الجماعات المحلية مصلحة تصحيح الامضاءات أو الحالة هنا شروط المشاركة وكذا الشواهد

نظرا للانتشار وباء كورونا المستجد وللحد من هذا الوباء قامت الجماعات المحلية بتعليق إعلانات التوظيف لوقت آخر، وستجد هنا كل ما هو مهم للترشيح لهذه المباراة :

نتوصل بالعديد من الأسئلة والاستفسارات بخصوص مباريات التوظيف بالجماعات المحلية، وكجواب على سؤالكم: متى سيتم الإعلان عن مباراة الجماعات المحلية؟ فالجواب كتالي :

المباراة المشتركة التي كانت تنظمها وزارة الداخلية للتوظيف بالجماعات المحلية بمختلف الدرجات (المحررين، التقنيين، المساعدين التقنيين، المساعدين الإداريين، المهندسين، الأطباء…) لم يعد يعلن عنها منذ سنوات، وأصبحت كل جماعة وكل إقليم أو مجلس بلدية يعلن عن مباراة خاصة بها، وتكون المناصب والدرجات محدودة حسب الخصاص، عكس ما كان يعمل به في السابق حيث كانت وزارة الداخلية تعلن عن مباراة شاملة تشمل آلاف المناصب والتخصصات.

 

مساعد إداري من الدرجة الثالثة (السلم 06) 

تفتح مبارة التوظيف المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

شهادة الباكلوريا أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012 يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية

 مساعد اداري من الدرجة الثالثة – أشغال عامة – 

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة والحاصلين شهادة الباكلوريا أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية    . 

 مساعد تقني من الدرجة الثالثة: 

سياقة العربات التقيلة والخفيفة: تفتح مباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– شهادة التأهيل المهني المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

– إحدى الشهادات او الدبلومات المحددة قائمتها بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

 تقني من الدرجة الرابعة: 

تفتح مباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين في التوزيع التالي: في التخصص المطلوب

– دبلوم التقني المسلم من طرف احدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

– إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

 تقني من الدرجة الثالثة 

الحاصلين على دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمرسوم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الأولى 1433 الموافق 2012/4/30 في التخصص المطلوب.

 المحررين من الدرجة الرابعة 

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
– دبلوم الدراسات الجامعية المهنية.

– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.
– إحدى الشهادات أو الدبلومات المحدد بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقمم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الساسية. 

 درجة متصرف من الدرجة الثانية السلم 11 

– الجنسية المغربية؛
 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛

 شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو الدكتوراه، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحد التخصصات المطلوبة.

 درجة متصرف من الدرجة الثالثة السلم 10 

– الجنسية المغربية؛
– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛
– شهادة الماستر الإجازة أو الإجازة المهنية، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحد التخصصات المطلوبة.

 طبيب أو طبيب جراح أو طبيب بيطري من الدرجة الأولى السلم 11 

– الجنسية المغربية؛
– أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛
– حاصل على شهادة الدكتوراه في أحد التخصصات المطلوبة.

 مهندس دولة من الدرجة الأولى السلم 11 

– الجنسية المغربية؛
 أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛؛

– حاصل على دبلوم مهندس دولة في أحد التخصصات المطلوبة.

 

 

 

   شروط الترشيح:

- أن يكون من جنسية مغربية؛
- أن يكون عمره ما بين 18 و 40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛
- أن يكون حاصلا على الشهادة المطلوبة حسب الإعلان، أو ما يعادلها من الدبلومات الأخرى؛

 ملف الترشيح: 

- طلب المشاركة في المباراة؛ 
- نسخة مطابقة الأصل من إحدى الدبلومات أو الشواهد المقررة في الإعلان الرسمي مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛
- نسخة مطابقة للأصل من البطاقة الوطنية للتعريف؛ 
- نسخة من عقد الازدياد لم يمضي على تاريخ تسليمها 3 أشهر؛ 
-  ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح. 
تنبيه هام:
 هذه هي أغلب الشروط والوثائق المطلوبة من أجل الولوج إلى مباريات المساعدين الإداريين، وهي التي تعتمد في غالب الأحيان، وللتذكير فهذا ليس إعلانا للتوظيف بل هو فقط من أجل الإطلاع على المستلزمات.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (1 عدد التعليقات)

    avatar
    1 - يوسف منذ 30 غشت 2020 – 13:44
    ماهو اخر اجل
    إلى الأعلى إلى الأسفل
    0
    تعليق غير لائق
    مجموع التعليقات: 1| عرض: 1 - 1

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا