آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | تاريخ إجراء امتحانات التكوين المهني 2020

تاريخ إجراء امتحانات التكوين المهني 2020

تاريخ إجراء امتحانات التكوين المهني 2020

تاريخ إجراء امتحانات التكوين المهني 2020: أعلن وزير التربية الوطنية تاريخ إجراء امتحانات التكوين المهني لعام 2020, كماصرح ان امتحانات التخرج ستجرى في شهر شتنبر بالنسبة لتقني و التقني المتخصص, اما فيما يخص سلكي التخصص و التاهيل سيتم تنظيم الامتحان النهائي الخاص بهم في شهر شتنبر 2020   و ذالك بعد اجراء التداريب الميدانية. الاقتصار بالنسبة للانتقال من السنة الاولى الى السنة التانية لجميع التخصصات على احتساب نقط فروض المستمرة و اعلان نتائج اواخر شهر شتنبر 2020, كما تقرر ارجائ جميع مباريات ولوج المترشحون الجدد الى مؤسسة التكوين المهني الى شهر شتنبر  . كما ان امتحانات التخرج ستشمل فقط المصوغات المنجزة خلال الفترة الحضورية  .

اما فيما يخص الراغبين في التسجيل بالتكوين المهني نظرا للظروف المتعلقة بمرحلة الحجر الصحي لمواجهة انتشار جائحة COVID-19، قام مكتب التكوين المهني باتخاذ اجراءات ملائمة لإرساء مجموعة من العمليات حسب خارطة الطريق وضمان جودة الخدمات للمرشحين والتي تحترم مبدأ الإنصاف والشفافية.

تعزيزا للبرمجة الخاصة بكل الجامعات العمومية ومؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الشريكة، ومؤسسات التعليم العالي الخاص، في إطار استقلاليتها واحتراما لقرارات هيئاتها التقريرية، قصد إجراء الامتحانات المؤجلة وإنجاح الدخول الجامعي الحالي مع مراعاة تطور الحالة الوبائية محليا، وإقليميا، وجهويا، كما تفيد بها السلطات العمومية المختصة، سيتم اعتماد الإجراءات التالية:

أولا – الإجراءات المواكبة لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة قصد استكمال السنة الجامعية 2019 – 2020:

 

سيتم إجراء هذه الامتحانات ابتداء من أوائل شهر شتنبر 2020.

فعلى مستوى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود سيتم تقييم المعارف والكفايات عن بعد؛ أما فيما يتعلق بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، فسيتم تقييم المعارف والكفايات حضوريا مع الرفع من عدد مراكز إجراء الامتحانات وتقريبها من الطلبة.

ثانيا – الإجراءات المواكبة للدخول الجامعي 2020 – 2021:

-تم الشروع في التسجيل القبلي للطلبة الجدد عن بعد عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بالجامعات على أن يتم استكمال التسجيل تدريجيا مع تبسيط المساطر المعمول بها وذلك حسب جدولة زمنية تعلن عنها كل جامعة على حدة.

-تنطلق الدراسة ابتداء من منتصف شهر أكتوبر 2020، مع إعطاء الإمكانية للطلبة لاختيار إحدى الصيغتين التاليتين أو كلتيهما:

*التعليم عن بعد؛
*التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة.

وستواكب التعليم الحضوري مجموعة من التدابير الاحترازية، بتنسيق تام مع السلطات العمومية المختصة، بغية تعزيز الوقاية والسلامة الصحية، والمتمثلة في:

1- إجبارية ارتداء الكمامات داخل الفضاءات الجامعية وبالنسبة للجميع؛
2- إقرار التباعد الجسدي بين الطلبة عن طريق تفويج أو تقليص الأعداد في المدرجات والقاعات؛
3- غسل وتطهير اليدين بشكل منتظم؛
4- تعقيم فضاءات التكوين والتعليم بشكل مستمر.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن في أي فترة من الموسم الجامعي 2020 – 2021 تكييف النموذج البيداغوجي المعتمد على مستوى كل جامعة عمومية أو مؤسسة للتعليم العالي غير التابع للجامعات أو مؤسسة للتعليم العالي الشريكة ومؤسسة للتعليم العالي الخاص على حدة تبعا لتطور الحالة الوبائية والتغيرات التي قد تطرأ على مستوى كل جهة.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا