آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | وزارة أمزازي تكشف تفاصيل جديدة حول الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا

وزارة أمزازي تكشف تفاصيل جديدة حول الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا

وزارة أمزازي تكشف تفاصيل جديدة حول الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التي يرأسها سعيد أمزازي، إقامة الامتحان الجهوي الموحد، للسنة أولى باكالوريا، الذي جرى تأجيله في مناسبتين بسبب جائحة كورونا، في شهر أكتوبر المقبل.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، عقب الاجتماع الذي جمعها، اليوم الإثنين، بعدد من الهيئات الممثلة لجمعيت أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بأنه و”نزولا عند رغبة هذه الهيئات، فقد تقرر تنظيم الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا أيام 1 و2 و3 أكتوبر”.

وربطت الوزارة إقامة الامتحانات في الموعد المحدد لها، بتحسن الوضعية الوبائية بالبلاد، مبنهةً في الآن نفسه، بأن التلاميذ المعنيين سيستفيدون من “حصص المراجعة والتثبيت المبرمجة خلال شهر شتنبر وقبل انطلاق دروس السنة الثانية باكالوريا شهر أكتوبر”.

أشار البلاغ في ختامه، إلى أن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، على استعداد تام، لـ”الانخراط الفعلي في تنزيل جميع التدابير الرامية إلى ضمان انطلاق الدراسة في الوقت المحدد لها والمساهمة في استقبال التلاميذ على مستوى المؤسسات التعليمية خلال الأيام الأولى لانطلاق الموسم الدراسي الحالي”.

يشار إلى أن تفشي فيروس كورونا المستجد في المغرب، منذ شهر مارس الماضي، أجبر وزارة التربية الوطنية على تأجيل الامتحان الجهوي من يونيو إلى شتنبر، غير أن تفاقم الوضع الوبائي وارتفاع عداد الإصابات اليومية، دفع وزارة أمزازي، إلى تأجيل الامتحان من جديد لشهر أكتوبر.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا