آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | تيفلت تحت الحجر الصحي والسلطات تغلق الفضاءات العامة

تيفلت تحت الحجر الصحي والسلطات تغلق الفضاءات العامة

تيفلت تحت الحجر الصحي والسلطات تغلق الفضاءات العامة

قررت السلطات المحلية بمدينة تيفلت اتخاذ تدابير وإجراءات جديدة وصارمة تتمثل في حجر صحي جزئي، ابتداء من الثلاثاء على الساعة الثانية عشر ليلا ولمدة أسبوعين، بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وتتمثل هذه الإجراءات الاستثنائية في التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من القائد في حالة القدوم من الجماعات المجاورة ورخصة مسلمة من الباشا في حالة الرغبة في الخروج أو الدخول إلى المدينة.

وشددت السلطات على أن التنقل لن يسمح إلا في الحالات الضرورية، بالإضافة إلى منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية وكذا الأسواق والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا.

كما قررت السلطة المحلية، إغلاق محلات الحلاقة والتجميل الخاصة بالنساء والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحمامات والفضاءات العمومية والحدائق مؤقتا.

في ذات السياق، سيتم إنهاء النشاط التجاري للباعة الجائلين وتجارة القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال بالإضافة إلى إغلاق السوق الأسبوعي الذي يقام كل أربعاء.

وبخصوص قطاع التعليم، ارتأت اللجنة الإقليمية لليقظة، الاستمرار في اعتماد التعليم الحضوري مع احترام قرار الآباء وأولياء التلاميذ بهذا الخصوص، وتتبع الوضعية الوبائية على مستوى كل مؤسسة تعليمية على حدة مع إمكانية إغلاق قسم أو مؤسسة برمتها في حالة تسجيل عدد مرتفع من الحالات الإيجابية المؤكدة.

وتهيب سلطات المدينة بكافة المواطنين والمواطنات بضرورة توخي الحيطة والحذر، واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي تبقى السبيل الوحيد والسلاح الأنجع للحد من انتشار الوباء.

وتأتي هذه الاجراءات الاستثنائية في ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد مدينة تيفلت والتي أصبحت تتسم بارتفاع مضطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة اليوم والتي أكدت في مجملها على ضرورة التدخل العاجل وتنزيل مجموعة من الإجراءات الميدانية التي تروم الحد من انتشار الفيروس.

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا