آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | مستجدات | التسجيل في قرعة امريكا 2021-2022

التسجيل في قرعة امريكا 2021-2022

قرعة امريكا

 

* موعد التسجيل في قرعة امريكا 2023
موعد قرعة الهجرة الى امريكا لعام 2023 هو يوم 7 اكتوبر القادم 2021 الساعة 12 ظهرًا حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة ، و يستمر التسجيل في ‏قرعة اللوتري الأمريكي حتى يوم 10 نوفمبر 2021.

تاريخ قرعة امريكا 2023 يتم تحديده من خارجية الولايات المتحدة و يتم الاعلان عنه على     موقع وزارة الخارجية الامريكية     وعلى موقع التسجيل في اليانصيب الأمريكي الرسمي التابع للخارجية.

قرعة امريكا 2023 هي أشهر برامج ‏الهجرة الى امريكا ، بل تعد القرعة الامريكية واحدة من اشهر برامج الهجرة في العالم  .
برنامج قرعة ‏الهجرة الأمريكية هو في الأساس نظام عشوائي ، ويتم اختيار الأشخاص الفائزين بشكل الكتروني بدون تدخل الإنسان في عملية الاختيار.
وفي هذا اللقاء سوف نتعرف على موعد التقديم في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 ، بالإضافة إلى موعد ظهور نتائج ‏قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ، كما سنتعرف على رابط و طريقة التسجيل بالقرعة ، و الأوراق و الشروط المطلوبة للتقديم  .

* رابط التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2023
يمكن التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2023 عن طريق موقع القرعة الأمريكي الرسمي     dvprogram          من خلال هذا     الرابط   ‏وذلك في موعد قرعة الهجرة المعلن.

‏‏* موعد نتائج القرعة الامريكية 2023
تظهر نتائج القرعة الامريكية 2023 يوم 8 مايو 2022 ، ‏و يمكن للأشخاص المسجلين في قرعة هجرة التنوع الاستمرار في الاستعلام عن نتائج تأشيرات الهجرة العشوائية حتى تاريخ يوم 30 سبتمبر من العام 2023.

* شروط التسجيل في لوتري امريكا 2023 dvlottery
الشروط و المستندات المطلوبة من أجل التسجيل في قرعة لوتري امريكا 2023 dvlottery هي كالتالي:

‏- امتلاك جواز سفر ساري
على المتقدم على قرعة بطاقة الجرين كارد امتلاك جواز ساري المفعول أثناء التقديم في القرعة الأمريكية 2023 .
و في السابق كان جواز السفر غير مطلوب ، و لكن في السنوات الأخيرة اشترطت وزارة الخارجية الأمريكية على المتقدمين امتلاك جوازات سفر سارية كشرط أساسي للتقديم في قرعة في هجرة امريكا.

* سن التسجيل في قرعة ‏الهجرة الى امريكا 2023
يجب أن يكون سن المتقدم على اليانصيب الأمريكي ‏18 عام عند فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا 2023.
الأشخاص اللذين لم يصلوا إلى هذا السن في ميعاد التقديم غير مؤهلين للتقديم في لوتري الهجرة العشوائية.

* مواصفات صورة اللوتري 2023
يجب ‏أن تكون مواصفات صورة اللوتري 2023 كالتالي:
- مقاس الصورة ‏‏600 في 600 بكسل.
- صورة حديثة التصوير تم التقاطها خلال 6 الأشهر الأخيرة قبل موعد التسجيل في قرعة امريكا 2022 2023 .
- خلفية الصورة بيضاء .
- عدم وجود أي تعابير في الصورة مثل الغضب أو السعادة .
- أن تكون الصورة بدقة عالية .
- يسمح بـ غطاء الرأس للنساء لكن البرقع ← ( النقاب ممنوع).
- عدم ارتداء سماعات أذن أثناء التصوير .
- عدم ارتداء نظارات شمسية أما النظارات الطبية غير الملونة يمكن التصوير بها.

* اختيار الحالة الاجتماعية الصحيحة عند التقديم في القرعة الأمريكية 2023
عند التقديم في القرعة الأمريكية 2023 ، يجب على الشخص المتقدم اذا كان متزوجًا أن يختار حسب حالته الاجتماعية الصحيحة.
بالمقابل اذا اختار الشخص أنه غير متزوج و هو متزوج بالفعل ، لن يستطيع إضافة زوجته و أبنائه إلى ملف تأشيرة الهجرة الأمريكية في حال الفوز في القرعة.
كذلك الشخص المخطوب يجب أن يختار أنه مخطوب حتى وإن كان الزواج سوف يتم بعد التسجيل في اللوتري الأمريكي مباشرة.

* شرط التعليم قبل تقديم اللوتري 2023
يجب على الشخص الراغب في تعبئة استمارة تقديم اللوتري 2023 ‏ال‏حصول على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات الفنية وهو ما يعادل 12 عام من التعليم.
الشهادة غير مطلوبة خلال اجراءات التقديم في هجرة امريكا ، و لكن في حال الفوز سوف تطلب سفارة امريكا الشهادة ضمن ملف الأوراق الرسمية للتقديم على فيزا قرعة الهجرة العشوائية.

* تعبئة طلب واحد في قرعة الجرين كارد الأمريكية
عند التسجيل في قرعة الجرين كارد الأمريكي ، يجب على الشخص تعبئة طلب واحد فقط ، و في حال تعبئة اكثر من طلب في استمارة القرعة ، فهذا يؤدي إلى استبعاد جميع الطلبات المقدمة من هذا الشخص.

* الدول غير المؤهلة للتقديم في قرعة امريكا 2023
الدول غير المؤهلة لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا هي الدول التي هاجرة منها 50 ألف شخص أو أكثر خلال السنوات الخمس التي تسبق التقديم بالقرعة وهذه الدول هي:

- الدومينيكان
-
نيجيريا
-
بنغلاديش
-
البرازيل
-
فيتنام
-
باكستان
-
جامايكا
-
المكسيك
-
السلفادور
-
هندوراس
-
كندا
-
غواتيمالا
-
هايتي
-
كولومبيا
-
الهند
-
الفلبين
-
كوريا الجنوبية
-
الصين بإستثناء منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و تايوان

أيضًا المملكة المتحدة غير مؤهلة بإستثناء الدول و الأقاليم التابعة لها و هي كالتالي:

- أنغيلا
-
جزر كايمان
-
برمودا
-
جزر تركس وكايكوس
-
مونتسيرات
-
بيتكيرن
-
أيرلندا الشمالية
-
جزر فوكلاند
-
سانت هيلانة
-
جزر فيرجن البريطانية
-
جبل طارق

* البلدان المؤهلة للتقديم في قرعة أمريكا 2023
البلدان المؤهلة للتقديم في قرعة أمريكا 2023 ، هي جميع دول العالم غير المذكورة في القائمة السابقة.

* فقرة الأسئلة
في هذه الفقرة نجيب على أشهر الأسئلة المتعلقة بإجراءات التقديم بالقرعة و اجراءات الحصول على الفيزا الامريكية بعد الفوز في قرعة الهجرة:

هل تظهر نتائج قرعة امريكا 2023 على موقع آخر
لا تظهر نتائج قرعة امريكا على أي موقع آخر إلا من خلال الموقع المستخدم في التقديم على قرعة تأشيرة التنوع.

كم عدد تأشيرات الهجرة العشوائية السنوية ؟
عدد تأشيرات الهجرة العشوائية لأمريكا التي يتم منحها سنويًا للفائزين تبلغ 50 الف تأشيرة من مجموع المسجلين باللوتري والذي يبلغ 50 مليون شخص.

هل أترك العمل بعد التقديم في برنامج تأشيرة الهجره التعدديه؟
لا تترك عملك أبدًا بعد التسجيل في برنامج تأشيرة الهجره التعدديه لأن نسبة القبول في قرعة هجرة امريكا لا تتعدى 1 بالمائة من مجموع المسجلين .
وبالتالي استمر في عملك حتى تتأكد من فوزك في القرعة برنامج الهجرة العشوائية و حتى تنتهي من اجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة الى امريكا و تحصل على التأشيرة بالفعل ، بعد ذلك يمكنك الاستقالة من عملك و السفر لامريكا.

هل هناك رسوم تدفع في السفارة الامريكية بعد الفوز؟
نعم هناك رسوم بعد الفوز ، و هي رسوم فيزا الهجرة الى امريكا و تدفع لكل فرد في العائلة و ثمن الفيزا الامريكية هو 330 دولار امريكي ، هذا بالاضافة الى تكاليف الكشف الطبي للهجرة الى امريكا.

* نصائح و معلومات التسجيل في قرعة هجرة امريكا 2023
1- ‏التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية مجاني.
2-
‏معرفة نتائج الهجرة العشوائية لأمريكا أيضا مجاني.
3-
‏يمكن للزوجة دخول قرعة الهجرة العشوائية مع زوجها في نفس الطلب ، كذلك يمكن للزوجة تقديم طلب منفصل و اضافة الزوجة إلى الطلب .
4-
‏لا يمكن التقديم ‏في ‏قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى من خلال الموقع الإلكتروني المذكور خلال هذه السطور السابقة ولا يوجد موقع آخر يمكن التقديم من خلاله.
5-
‏معرفة نتائج الهجرة العشوائية يتم من خلال نفس الموقع فقط ولا توجد أي مواقع أخرى يمكن من خلالها الاستعلام عن نتائج قرعة السفر الى امريكا .
6-
‏مدة تعبئة استمارة اللوتري الأمريكي هي 30 دقيقة فقط ، و بالتالي يجب ‏تسجيل البيانات ‏الشخصية مثل رقم جواز السفر والاسم وما شابه قبل انتهاء 30 دقيقة المحددة .
7-
‏التقديم في لوتري الجرين كارد الأمريكي ‏لا يتطلب إتقان اللغة الإنجليزية.
8-
‏عدم الحاجة إلى وجود شهادات خبرة عملية .
9-
‏لا يشترط تقديم شهادة دراسية عليا للتقديم بالقرعة و المطلوب فقط 12 عام من التعليم الأساسي .
كذلك يمكن التقديم على ‏قرعة البطاقة الخضراء الأمريكية ‏في حال عدم امتلاك أي شهادات دراسية ، ‏و لكن ‏في هذه الحالة يجب أن تكون المهنة التي يعمل فيها المتقدم مدرجة ضمن قائمة المهن المطلوبة في سوق العمل الأمريكي على موقع وزارة العمل الامريكية.
10-
 ‏يتم اختيار الفائزين في القرعة ‏بطريقة عشوائية بدون أي تدخل بشري ، ‏وبالتالي لا تصدق أي شخص يخبرك أن بإمكانه مساعدتك على القبول في القرعة الأمريكية .
11-
لا يرسل موقع ‏وزارة الخارجية الأمريكية أي رسائل رسمية للأشخاص الفائزين ، وتظهر النتائج فقط من خلال موقع قرعة أمريكا.
12-
‏احتفظ بمعلومات التسجيل الخاصة بك مثل تاريخ الميلاد و البريد الإلكتروني المستخدم خلال إجراءات التقديم في اللوتري الامريكي ، بالإضافة إلى رقم الكونفرميشن نمبر.
و بالتالي ‏في حال نسيان الرقم التأكيدي (الكونفرميشن نمبر Confirmation Number) يمكنك استعادة الرقم السري الخاص بك والذي حصلت عليه خلال عملية التقديم في قرعة امريكا 2023 عن طريق البريد الالكتروني المستخدم.
13-
‏يجب تعبئة المعلومات في استمارة اللوتري الامريكية باللغة الإنجليزية فقط وعدم تعبئة أي بيانات باللغة العربية أو أي لغة أخرى .
14-
‏إذا كانت الخدمة العسكرية إلزامية في بلدك ، فهذا لن يعيقك خلال اجراءات التقديم في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية ، ولكن في حال الفوز في القرعة لن تستطيع الهجرة لأمريكا بدون شهادة انهاء خدمة الجيش أو وثيقة الإعفاء.
و هنا المنع من السفر سوف يكون من سلطات بلد المسافر و ليس من السفارة أو القنصلية الأمريكية.

يمكن التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2023 عن طريق موقع القرعة الأمريكي الرسمي dvprogram  من خلال هذا الرابط ‏وذلك في موعد قرعة الهجرة المعلن.

إضافات 

يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ ومكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.

تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة كما حدث في أحد السنوات حيث فقد العديد من المرشحين فرصة الهجرة إلى أمريكا بسبب المعلومات الخاطئة التي وردت في تسجيلهم.

نصائح: 

من لم سيبق له المشاركة في القرعة، يجب أن يذهب إلى نوادي الأنترنيت المتخصصة في ذلك، لأن هناك فرصة واحدة لكل شخص، فلا تضيع فرصتك إذا كانت لديك الرغبة في الهجرة إلى أمريكا.
- كما أن الأشخاص المتزوجون وزوجاتهم أو زوجاتهم لديهم المؤهلات التي تمكنهم من التسجيل في القرعة، فإن لديهم فرصتين للفوز، فرصة لهم وفرصة مع أزواجهم.
- لا تستهينوا بأي شرط مطلوب، مثل الصورة المحملة فإن جودتها تساعد في منحك فرصة للفوز.
- لا تنخدعوا ببعض المواقع الإلكترونية التي تروج على أنها تعطيك فرصة كبيرة للفوز في قرعة الهجرة لأمريكا، مقابل دفع بعض المصاريف.
- الاختيار في القرعة العشوائية لايعني أن المعني بالأمر تم اختياره نهائيا، فهناك من يتم اقصاءهم لأسباب أمنية كما حصل للأشخاص الذين تم اختيارهم هذه السنة (2018) 

هنـــا الشرح الكــامل والمبــسط لكيفية التقديـــم

علـــى بركــة الله 

    1- التسجــيل يكون انطلاقا من هذا الموقع ، ولا يــوجد اي موقع آخر ، والتسجـيل سيكون مفتوح انطلاقا من 07 أكتوبر القادم

https://www.dvlottery.state.gov 

 

ملاحظة: أي موقع يطالبكم بالدفع فهو من المواقع النصابة المحتالة فاحذروا قبل الشروع في عملية التسجيل نقطة مهمة وهي ما يفشل الكثير في انجازها الا وهي الصورة الشخصية بحيث ان شروط التسجيل تتطلب صورة بقياس وخصائص محددة 

2-      قم بعمل سكان      SCAN لصورتك ويجب ان تكون صغيرة الحجم يعني مثل التي توضع في جواز السفر ويجب ان تكون:

حديثة التصوير والملامح + يجب ان تكون واضحة في الصورة      

 

لنفرض ان هذه هي الصورة التي تود التعديل عليها وهي مأخوذة من الموقع ذاته

نقوم بفتح الصورة ببرنامج الفوتو شوب أو أي برنامج آخر يؤدي نفس المهمة

ثم اتبع الشرح

 

 

الآن لنعد إلى صفحة التسجيل

 

 

 

 

 

 

ستظهر لك صفحة فيها جميع المعلومات التي قمت بإدخالها 

انزل الى اسفل الصفحة حتى تصل الى الخيارات الموضحة في الصورة 

بعد أن تتأكد من أن جميع المعلومات صحيحة اضغط على الخيار الوسط وهوSUBMIT ENTRY 

إذا وجدت أنك وضعت خطأ سواأ في الإسم أو العنوان فاظغط على الإختيار    GO BACK TO PART 1

أما إذا أردت إلغاء عملية التسجيل فاظغط على CANCEL

عندما تظغط على زرSUBMIT ENTRY

 

ستظهر لك هذه الصفحة والتي تأكد لك أن عملية التسجيل قد تمت بنجاح ويوجد بها اسمك العائلي والشخصي والرقم التسلسلي الخاص بك

ملاحظة: قم بطباعة الصفحة أو سجل الرمز التسلسلي عندك لأنك ستحتاجه في حالة قبلت في القرعة 

بالتـــــــوفيـق للجــميـــــــــع

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا