آخر المستجدات
قيم هذه المباراة
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الوظيفة العمومية | وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء: مباراة توظيف 80 مساعدا تقنيا من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 10 دجنبر 2020

 

المملكة المغربية
وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء
مديرية الموارد البشرية

 

 

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف ثمانين (80) مساعدا تقنيا من الدرجة الثالثة

 

تجرى يوم السبت 29 دجنبر 2020 بمدينة الرباط، وعند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف ثمانين (80) مساعدا تقنيا من الدرجة الثالثة في تخصص ميكانيك أو إصلاح مركبات السيارات.

تفتح هذه المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على شهادة التأهيل المهني المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسب ما وقع تغييره وتتميمه، أو إحدى الشهادات المحددة طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل، والمتوفرين على رخصة السياقة من صنف "ج" أو "د"، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر عند فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة.

تخصص نسبة 25% من المناصب المتبارى في شأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة شخص معاق.

وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

 

المعامل 

المدة 

الاختبار 

    03 

ثلاث (03) ساعات

اختبار كتابي: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها

02

ما بين 15 و30 دقيقة

اختبار شفوي: يتعلق بالتخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

 

مسطرة الترشيح:
- يسجل طلب الترشيح بالموقع الإلكتروني http://e-recrut.mtpnet.gov.ma وذلك قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم 10 دجنبر 2020 وتحمل معه الوثائق التالية:
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة من دبلوم التأهيل المهني في التخصص المطلوب أو "إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيا المظامية الجاري بها العمل مصحوبة وجوبا بنسخة من قرار المعادلة" الخاص بالمعني بالأمر عند الإقتضاء؛
- نسخة من رخصة السياقة من صنف "ج" أو "د"؛

بيانات هامة
- يتعين على المترشحات والمترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني داخل الآجال المحددة.
- كما يتعين على المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة، الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والمرأة والتنمية الإجتماعية؛
- يجب على المترشحات والمترشحين العاملين بالإدارات العمومية، إضافة إلى تسجيلهم على الموقع الإلكتروني أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المباراة مشفوعة وجوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها (المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية)؛
- زيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحات والمترشحين الناجحين بصفة نهائية ملزمون باستكمال ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية داخل الأجل الذي تحدده الإدارة تحت طائلة تعويضهم بمرشح من لائحة الإنتظار؛

ملاحظات
- سيعلن عن المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة (الاختبارات الكتابية - الاختبارات الشفوية) على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mtpnet.gov.ma والموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma.
- سيعلن عن نجاح المترشحات والمترشحين في هذه المباراة في حدود المناصب والتخصص المتبارى بشأنها حسب الترتيب والاستحقاق على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mtpnet.gov.ma والموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma.
- إن الإعلان عن الترشيحات المقبولة والإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mtpnet.gov.ma والموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma، يعتبر بمثابة استدعاء للمرشحات والمرشحين المعنيين.

تبقى هذه البرمجة خاضعة لأي تعديل أو إلغاء، أخدا بعين الاعتبار تطور الحالة الوبائية بالمملكة، وحسب القرارات التي تتخذها السلطات المختصة في هذا الشأن.

 

  • 1
  • ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

    (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا