آخر المستجدات
قيم هذا الموضوع
0
ركن التصويـت
هل تتفق مع اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود
صفحتنا على الفايسبوك
تصنيف المباريات
الرئيسية | خدمـات | نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

طلب إغلاق حساب بنكي

 

 

 

كيفية إغلاق حساب بنكي بطريقة قانونية 

 

يعتبر فتح الحساب البنكي في هذا الوقت أمر مهم خاصة لمن لديه وظيفة سواء مؤقتة أو دائمة فهو يحتاج إلى فتح حساب بنكي، لكن قد يحصل أن تفقد وظيفيتك أو غير ذلك من الأسباب التي ستدفعك لطلب إغلاق حسابك البنكي نظرا لما يتطلبه من مصاريف .

وفي موضوعنا اليوم سنقدم لكم طلب إغلاق الحساب البنكي، هذا الطلب يتوجب عليك ملئه وتقديمه للوكالة البنكية من أجل إغلاق حسابك .

قد ألزم بنك المغرب كل المصارف بإقفال أي حساب بمبادرة منها إذا توقف الزبون عن تشغيله لمدة سنة، وإشعاره قبل ذلك بواسطة رسالة مضمونة.

وصادقت وزارة الاقتصاد والمالية على منشور لوالي بنك المغرب يحمل رقم 15/و/16 يعود إلى 18 يوليوز 2016، كما نشر في الجريدة الرسمية في عددها 6814 الصادر في شهر شتنبر المنصرم، وبذلك يكون قد دخل حيز التنفيذ    .

وقد نص المنشور المذكور على أن فتح الحساب يجب أن يكون موضوع اتفاقية مكتوبة بين الزبون والمؤسسة البنكية؛ وقد أرفق بنك المغرب منشوره بنموذج باللغة العربية يتضمن البنود الدنيا للاتفاقيات المتعلقة بمختلف الحسابات، تحت الطلب والحساب لأجل وحساب للسندات، للأبناك التقليدية والتشاركية والنوافذ

ويؤكد المنشور ضرورة إقفال الحساب المدين بمبادرة من البنك “إذا توقف الزبون عن تشغيل حسابه لمدة سنة ابتداءً من تاريخ آخر عملية دائنة مقيدة به    ”.

اذ يتوجب على البنك في الحالة سالفة الذكر إشعار الزبون المعني، قبل إقفال الحساب، بواسطة رسالة مضمونة في آخر عنوان يكون قد أدلى به للوكالة البنكية .

كما أنه إذا تم إقفال الحساب يجب الإرجاع الفوري لكل وسيلة للأداء موضوع تحت تصرف العميل من طرف البنك، بما فيها الشيكات غير المستعملة، وكذلك إنهاء كل إشعارات السحب أو تعليمات

دائمة بتحويل المعلومات من الزبون إلى وكلائه المحتملين.

 

الخطوة الأولى: زيارة البنك

بادئ ذي بدء ، من الضروري مراعاة حقيقة أن إغلاق الحساب يتطلب التواجد الشخصي للمواطن في أحد البنوك. تنفيذها عن بعد سيكون من المستحيل تقريبا. ومن المحتمل ألا تنطلق زيارة واحدة فقط. لذلك ، يجب عليك اختيار وقت ومكتب مناسبين ، والذهاب إلى المؤسسة.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فاتصل بالفرع الذي تم فتح الحساب فيه. يمكن العثور على فترة أصغر قوائم الانتظار مباشرة في القسم نفسه ، أو في مركز الاتصال. عادة ما يكون الصيد في هذه الحالة هو التالي: تسمح لك معظم المؤسسات بإغلاق الحسابات في أي فرع ، ولكن حتى لا نضيع الوقت ، من الأفضل أن تتصل بالدعم وتوضح هذه النقطة.

 

نموذج طلب إيقاف أو إغلاق الحساب البنكي

 

الحمد لله وحدهفي طلب ايقاف الحساب البنكي الى السيد مدير وكالة …….

وكالة (مكان تواجد الوكالة )

لفائدة السيد ….. المزداد بتاريخ ….. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……. الساكن ب ………..

رقم الحساب البنكي: ……………..

سلام تام بوجود مولانا الامام

وبعد،

سيدي المدير،

نظرا لظروف خاصة واستتنائية لم تعد تسمح لي بفتح حسابي لدى وكالتكم مما ارتأيت معه الى اللجوء اليكم من اجل اغلاق الحساب المذكور اعلاه بمجرد توصلكم بهذا الطلب.

وبالتالي التمس من وكالتكم تسجيل هذا الاعفاء من اليوم وبصفة نهائية ورسمية.

وفي انتظار ذلك تفضلوا مني سيدي فائق التقدير والاحترام والسلام.

امضاء:

 

 

نمودج طلب اغلاق حساب بنكي بالفرنسية

Demande de clôture de compte bancaire au Maroc

Lieu, DateMonsieur  : Prénom Nom
Adresse :
Code Postal :
Ville  :
Nom de la banque
Adresse
Code Postal
Ville
Objet : clôture d’un compte
Lettre recommandée avec accusé de réception
Madame, Monsieur,Par cette lettre, je vous informe de ma décision de clôturer mon compte ouvert dans votre établissement, sous le numéro (précisez).Je vous demanderai donc de bien vouloir effectuer cette opération et de me verser les sommes qui sont encore sur ce compte.OuCe compte étant débiteur, vous trouverez ci-joint la somme nécessaire pour régulariser ma situation.Je vous prie d’agréer, Madame, Monsieur, mes salutations distinguées.

Signature

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

  • 1
  • (0 عدد التعليقات)

    مجموع التعليقات: | عرض:

    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي نادي الوظيفة

    : المرجوا ادخال الرمز الموجود بالصورة أسفله

    Captcha
    النشرة البريدية

    تسجل الآن ليصلك جديد المباريات فوراً

    أليكسا